صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مفتي الجمهورية: إعداد أقباط متطرفين فيلماً مسيئاً عن «النبي محمد» اعتداء علي حقوق الإنسان

10 سبتمبر 2012

كتب : روز اليوسف




 

أكد د. علي جمعة - مفتي الجمهورية رفضه وشجبه لما قام به بعض المتطرفين من أقباط المهجر من بإعداد فيلم مسيء عن الرسول صلي الله عليه وآله وسلم،  مبينًا أن هذه الإساءة تمس مشاعر ملايين المسلمين في العالم كونها تحاول النيل من أقدس رمز بشري لديهم، وهو نبيهم محمد صلي الله عليه وآله وسلم، وأنها تمثل عدواناً وليست حرية تعبير.

ورفض المفتي في بيان له  التحجج بحرية الرأي والتعبير لتبرير وتغطية هذه الإساءة، مؤكداً أن الاعتداء علي المقدسات الدينية لا يندرج تحت هذه الحرية، بل هو وجه من وجوه الاعتداء علي حقوق الإنسان بالاعتداء علي مقدّساته.

ودعا فضيلة المفتي أنصار حقوق الإنسان والهيئات الدينية وأهل الحكمة من العقلاء والمفكّرين إلي التصدي لانتهاك المقدسات لأي دين من الأديان، حتي تسود العالم المحبة والإخاء. 

من جانبها استنكرت دار الإفتاء المصرية إعلان بعض أقباط المهجر المتطرفين عن الإعداد لفيلم مسيء عن الرسول صلي الله عليه وآله وسلم بعنوان «محمد نبي المسلمين»، مؤكدة أن مثل هذه الأفعال لا تعبر عن المسيحيين المصريين، الذين صرحوا أكثر من مرة عن احترامهم لجميع الرموز الدينية. وأضافت الدار في بيان لها إن مثل هذه الأفعال التي يقوم بها بعض أقباط المهجر لا طائل من ورائها إلا تأجيج نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss