صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«رامز» بعد خفض سعر الجنيه للمرة الثانية: الدولار لن يرتفع إلى 9 جنيهات

19 اكتوبر 2015



كتب - أحمد زغلول
بعد أن خفض البنك المركزى المصرى سعر صرف الجنيه للمرة الثانية خلال شهر، فى عطاء البنوك، ليصل سعر البيع للجمهور إلى 803 قروش، فى حين أن سعر بيع البنك المركزى خلال العطاء للبنوك يبلغ 793 قرشًا، وترتفع البنوك بـ10 قروش لسعر البيع للعملاء.
قال هشام رامز، محافظ البنك المركزى: إنه لا نية لدى البنك المركزى فى تغيير الحد الأقصى للإيداع بالنقد الأجنبى فى البنوك والبالغ 10 آلاف دولار يوميًا، و50 ألف دولار شهريًا.
وأضاف: إن حديث بعض وسائل الإعلام عن أن الدولار سيرتفع خلال الأسبوع إلى 9 جنيهات، مجرد كلام غير منطقى ولا أساس له من الصحة.
وذكر «رامز»، أن هناك تلاعبات أدت إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء،خلال الأيام الماضية،موضحًا أن ثمة إجراءات تقوم بها الحكومة من أجل مواجهة هذه التلاعبات، موضحًا أن ترشيد الاستيراد يعد من الأمور المهمة لإحداث التوازن للعرض والطلب على الدولار بالسوق.
 وتابع: الدولار متوفر فى السوق، لكن المشكلة فى أن هناك منصرفًا منه فى أمور غير هامة، وعلى رأسها الواردات الترفيهية ،قائلًا: «نستورد بقيمة 400 مليون دولار تفاح أحمر، و1.7 مليار دولار ذرة صفراء يمكن زراعتها محليًا، و2.6 مليار دولار سكر، فى حين أن هناك انتاجًا كبير من السكر بمخازن المصانع المحلية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss