صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالغفار لقوات التأمين: نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين

19 اكتوبر 2015



كتب - محمد هاشم

أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات أن مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يتابع مجريات سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية المرتبطة بها.
وأضاف عبدالكريم – فى تصريح له أمس: إن الخدمات الأمنية انتظمت بجميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح أمس، وتواجدت فى أماكنها المحددة، مؤكدا استقرار الحالة الأمنية بجميع محافظات الجمهورية.
وأشار الى أن وزارة الداخلية قامت لأول مرة بتوزيع كتيبات على القوات المكلفة بتأمين الانتخابات ، لتحديد الأدوار والتعليمات الواجب اتباعها على القوات ، من أجل ضمان نجاحهم فى تأمين هذا العرس الديمقراطى.
وقال إن وزير الداخلية أكد للضباط والأفراد المكلفين بتأمين الانتخابات أنهم لا يؤدون مهمة وظيفية، ولكنهم يؤدون مهمة وطنية، لأن الانتخابات البرلمانية سوف تساهم فى صنع مستقبل الوطن، مؤكدا التزام أجهزة الأمن الكامل بالحياد التام وعدم التدخل فى أى من مجريات العملية الانتخابية ، وأن دورها قاصر فقط على التأمين بمفهومه الشامل، مشددا - فى الوقت نفسه - على وقوف جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.. وأشار عبدالكريم الى أن الوزير وجه كذلك القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية، بالعمل على مساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وأمان ، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا الى أنه تم توزيع 5 آلاف و700 مقعد متحرك على اللجان والمقار الانتخابية لمساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.. إلى ذلك، قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن محدث صوت انفجر أمس بمنطقة المقابر بكرداسة بمحافظة الجيزة.. وأضاف المصدر - فى تصريح له أمس- أن الانفجار بعيد تماما عن أى لجان أو مقار انتخابية بمركز كرداسة، مؤكدا انتظام العملية الانتخابية بجميع اللجان والمراكز الانتخابية على مستوى الجيزة.. وأكد المصدر الأمنى استقرار وهدوء الحالة الأمنية بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن قوات الأمن فى حالة استنفار كامل لمواجهة أى صورة من صور الخروج عن القانون والتعامل الفورى والحاسم معها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss