صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير خارجية أذربيجان يلتقى المبعوث الخاص لشئون مجلس الأمن المصرى

19 اكتوبر 2015



التقى وزير الخارجية الأذربيجانى إلمار محمدياروف المبعوث الخاص للرئيس المصرى لشئون عضوية مصر لمجلس الامن التابع للأمم المتحدة السفير محمد علاء الدين على شوقى الحديدي.
وقد صرح المكتب الإعلامى بالخارجية الأذربيجانية لوكالة (أذرتاج) بأن الضيف طلب نقل اطيب تحيات الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الاذربيجانى إلهام علييف.
وتم خلال اللقاء الاعراب عن الارتياح لما تشهده العلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر من تطور. كما تم التأكيد على ضرورة زيادة الجهود بشكل متبادل لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعاون فى المجال السياحى.
وجاء فى اللقاء أن التعاون والدعم المتبادل بين أذربيجان ومصر فى إطار المنظمات الدولية يجسد الصداقة التقليدية بين البلدين.
وأكد السفير محمد علاء الدين على شوقى الحديدى أن مصر تدعم وحدة أراضى أذربيجان وسيادتها، وهى تؤيد حل النزاع القائم بين أرمينيا وأذربيجان سلميا وفى إطار قواعد ومبادئ القانون الدولى وميثاق منظمة الأمم المتحدة. وقال: إن مكافحة الإرهاب وجوانبه العقائدية ستكون ضمن أولويات مصر الرئيسية فى حالة انتخابها لعضوية غير دائمة فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وأعرب الوزير إلمار محمدياروف عن شكره على ما تقدمه مصر من دعم للموقف العادل لأذربيجان فى تسوية النزاع القائم بين أرمينيا وأذربيجان فى إطار قواعد ومبادئ القانون الدولي. ولفت الى أن محاولات تغيير حدود الدول المتعارف عليها دوليا امر غير مقبول. وقال الوزير إن أرمينيا لا تخشى إعطاء صبغة دينية للنزاع لستر عدوانها على أذربيجان مضيفا أن أذربيجان لديها خبرة نموذجية فى موضوع تعدد الثقافات والحوار بين الثقافات والأديان. وتم التأكيد على ضرورة مكافحة ظاهرة «الإسلاموفوبيا» بشكل مشترك من قبل أذربيجان ومصر وذلك بصفتيهما دولتين تمتلكان الثقافة الإسلامية المعتدلة.
وقال الوزير إلمار محمدياروف إن مكافحة الإرهاب كانت احدى أولويات أذربيجان خلال عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن لعامى 2012-2013م. واكد الوزير أن أذربيجان بلد يعانى من الإرهاب، حيث ارتكب على يد أرمينيا أكثر من 30 حادثا إرهابيا مختلفا فى البنية التحتية للنقل والأماكن العامة الأخرى فى أذربيجان، وأدى ذلك إلى وقوع الاف الضحايا الأبرياء جراء تلك الاحداث الإرهابية.
وذكر وزير الخارجية أن أذربيجان بادرت بالدعوة لانعقاد الاجتماع المشترك بين منظمتى الأمم المتحدة والتعاون الإسلامى عندما كانت عضوا غير دائم فى مجلس الامن التابع للأمم المتحدة مشيرا الى أهمية مواصلة هذه الآلية.
وتمنى الوزير الاذربيجانى التوفيق والنجاح لمصر فى انتخابات عضوية مجلس الامن التابع للأمم المتحدة.
وأعرب الوزير إلمار محمدياروف عن شكره على ما تقدمه مصر من دعم للموقف العادل لأذربيجان فى تسوية النزاع القائم بين أرمينيا وأذربيجان فى إطار قواعد ومبادئ القانون الدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss