صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التخطيط: انتخاب مجلس النواب يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية

19 اكتوبر 2015



صرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بأن «الانتخابات البرلمانية تعتبر الخطوة الثالثة فى استكمال خارطة الطريق وتعتبر فى غاية الأهمية لمصر، وباختيار المجلس نكون وصلنا للمرحلة الأخيرة لاستكمال المؤسسات السياسية عقب خطوتى وضع الدستور واختيار رئيس للجمهورية».
وأضاف وزير التخطيط خلال إدلائه بصوته فى الانتخابات البرلمانية أمام مدرسة الأورمان الإعدادية بنين بالدقى - أنه «بوجود مجلس نواب سيساعد على تحقيق خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وسيكون له دور تشريعى ورقابى»، منوها إلى أننا فى حاجة إلى منظومة عصرية من التشريعات التى تحكم الدولة خلال الفترة المقبلة.
وتابع: إننا «فى حاجة إلى وجود مجلس يقوم بعمل نقلة تشريعية فى جميع نواحى الحياة بمصر وفى الوقت نفسه يكون قادرا على مراقبة أداء الحكومة وتنفيذ برنامج عملها ومحاسبتها بشكل عام»، لافتا إلى أن ذلك يعتبر مسئولية ثقيلة على عاتق الحكومة،  لكن فى الوقت ذاته يجعل الحكومة تقوم بأداء مهامها على الوجه الأمثل والمطلوب بها.
وبين أن مجلس النواب لابد أن يكون قويا بانضمام أعضاء ذى ثقل بداخله قادرين على المحاسبة والمراقبة ووضع التشريعات خلال الفترة المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss