صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

معهد ترميم الآثار بالأقصر خارج نطاق الخدمة

19 اكتوبر 2015



كتبت - شيماء عدلى
بالرغم من بدء الدراسة منذ حوالى شهر تقريبا إلا أن معهد ترميم الآثار بالأقصر التابع للكلية التكنولوجية بجنوب الوادى خارج نطاق الخدمة حيث بلغ عدد الطلاب الملتحقين به 410 طلاب وطالبات لا يجدون مكاناً لبدء الدراسة ومازالوا فى الشارع حتى الآن بالإضافة إلى 30 مدرسًا وعاملاً وموظفًا بالشارع يتقاضون رواتبهم عن عمل لا يؤدونه وتظل الكارثة أن هذا الفشل تحت رعاية وزارة التعليم العالى.
 تعود الأزمة بعد وجود مشكلات فنية بمعهد الترميم بالاقصر والذى يعد المعهد النوعى الوحيد بجمهورية مصر العربية، وهو تابع لوزارة التعليم العالى، ولذا تم صدور قرار له بنقل المعهد لمدرسة طيبة وهى على مقربة بالمعهد.
وعلى الرغم من نقل كل الاوراق والسجلات للمعهد وابلاغ الطلاب بالانتقال الى المدرسة لاستغلال مبانيها فى الفترة المسائية منعا للإضرار بالطلاب ومستقبلهم،  إلا انهم فوجئوا بقرار اغلاق المدرسة لوجود مشكلات بها واحتياجها للصيانة والترميم، وبالفعل تم قطع المياه والكهرباء عن المدرسة، كذلك تم البدء فى تكسير الارضيات وتم نقل كل سجلات المعهد فى غرفة ملحقة بالمدرسة لتصبح فى مهب الريح.
 من جانبها خاطبت ادارة المعهد وزارة التعليم العالى للاستغاثة، وتم مخاطبة المحافظة التى قامت بتوفير مقر مؤقت للمعهد بقيمة ايجارية 14 الف جنيه شهريا وتم ارسال كافة التفاصيل للوزارة قبل بدء الدراسة للعام الدراسى الحالى فى 28 من سبتمبر الماضى.
من جانبها لم تتخذ الوزارة ومسئولوها اى قرار يخص المعهد سواء بقبول المقر المؤقت، او نقل الطلاب الى اى مقر آخر وتم تجاهل الأزمة برمتها على الرغم من مرور ما يقرب من شهر على بدء الدراسة.
من جانبه كشف احد المدرسين بالمعهد رفض ذكر اسمه ان مشكلة المعهد جسيمة ولا يمكن تجاهلها كما تفعل الوزارة بحجة 14 الف جنيه،  كاشفا عن أن تجاهل بدء الدراسة للطلاب كارثة، فكيف سيخضع  هؤلاء الطلاب لامتحانات الفصل الدراسى الاول بينما لم يلتحقوا بالمعهد حتى الآن.
جدير بالذكر ان معهد ترميم الآثار هو المعهد النوعى الوحيد بمصر لترميم الاثار،

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss