صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التنمية المحلية: الدكتوراه ليست شرطا فى تعيين «عبدالباسط»

19 اكتوبر 2015



المنوفية - منال حسين

 

تفاقمت أزمة اتهام الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، بتزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به التى فجرها محمد السرسى، مستشار الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية السابق، فى برنامج «العاشرة مساء» لشهادة التزوير، الأمر الذى ألزم عبد الباسط على الرد على تلك الاتهامات الموجهة له من خلال برنامج «البيت بيتك».
وأكد عبدالباسط أنه حاصل على درجة الدكتوراه فى الإدارة العامة، وأنه سيتقدم ببلاغ رسمى ضد الذين اتهموه على بعض الفضائيات بتزويره شهادة الدكتوراه، مؤكدا أن المدعين ومطلقى الشائعات تمت الإطاحة بهم بسبب قضايا فساد مع رجال أعمال مشهورين وأنها مجرد حملة لتصفية الحسابات على خلفية طردهم من ديوان عام المحافظة.
وأشار محافظ المنوفية إلى أنه لن يفتح الموضوع مرة أخرى حتى لا يتعطل عن مهام عمله فى خدمة المواطنين، منوها إلى أنه كشف إهدار للمال العام منذ توليه منصب المحافظ منذ 9 أشهر تجاوز 87 مليون جنيه وتم إبلاغ الجهات الرقابية بها.
من جانبه أجاب الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، عن سؤال وجهه له على فضائية «دريم2»: لماذا يتم التستر على محافظ المنوفية وهولم يحصل على الدكتوراه؟ بأنه لا يشترط حصول المرشح على درجة الدكتوراه لتولى منصب محافظ، وأنه لم يتقدم إلينا بشهادة الدكتوراه وتم تعيينه دون النظر إليها، مطالبا جميع الأطراف بالتقدم بجميع المستندات للنائب العام للفصل فى القضايا، لعدم قذف الناس جزافا، وإن كان هناك تزوير فسيعاقب الجانى.
وأكد بدر سرعة التحقيق فى قضايا الفساد والتى كان قد طرحها محافظ المنوفية فى برنامج  «البيت بيتك» وأدانت عددًا من رجال الأعمال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss