صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحديدى: الإعلام لم يعد قوة حشد أو استقطاب للناس

19 اكتوبر 2015



كتب - محمد خضير

 

قالت الإعلامية لميس الحديدى، للناخبين  محذرة من عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية: لو وصل تيار إيده مش نضيفة للبرلمان فلا تلومون إلا أنفسكم.
وأشارت الحديدى فى مقدمة برنامج هنا العاصمة على قناة سى بى سى  أمس الأول أن قرار المشاركة فى الانتخابات بأيديكم أنتم فقط.
واضافت أن الإعلام لم يعد قوة حشد أو استقطاب للناس، وعلى الجميع أن يأخذ قراره بنفسه دون انتظار أحد يملى عليه، مشددة على ضرورة الاختيار الجيد لمنع وصول تيارات مثل التيارات القديمة والإسلام السياسي.
وقال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن خطة تأمين العملية الانتخابية، استبقتها حملات أمنية على البؤر الإجرامية والأفراد المطلوبون أمنيا وقضائيا.
وأضاف اللواء عبدالكريم فى مداخلة هاتفية خطة التأمين تم تدعيمها لتمتد إلى الطرق المحيطة بمناطق اللجان، وكافة المنشآت الحيوية والمواطنين المشاركين فى العملية الانتخابية.
وقال أنه سيتم توفير كراسٍ متحركة لمساعدة كبار السن فى الإدلاء برأيهم فى الانتخابات.
وحذر عبدالكريم من أى محاولة لإفساد الانتخابات أو إثارة البلبلة أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستتعامل بكل حسم مع أى محاولات تخريب.
ومن جانبه قال اللواء سمير عبد المجيد مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، إن وزارة التخطيط ستشارك مع الداخلية لتأمين الانتخابات، موضحًا أن التخطيط تمد الداخلية بكافة البيانات عن قواعد الناخبين.
وأكد مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية، خلال لقائه بالبرنامج أن المحبوس احتياطيًا له حق الانتخاب، والقانون يمنع من صدر بحقه حكم نهائى من التصويت.
وأشار إلى أن الناخب يحصل على بطاقتى انتخاب إحداهما للفردى والأخرى للقوائم، موضحًا أنه هناك أكثر من مرحلة لإغلاق صناديق الاقتراع منها فترة الراحة بمنتصف اليوم الانتخابي.
ولفت عبد المجيد، إلى أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا فى إجراءات التأمين خلال الفترة الماضية ووجهنا ضربات استباقية للبؤر الإجرامية والإرهابية، مؤكدًا أن العملية التأمينية شملت خط سير الناخب من وإلى مركز الاقتراع، وأنه تم تأمين كل المراكز الانتخابية فى محيط 200 متر.
كما استعرضت لميس الحديدى اعداد الناخبين فى الانتخابات البرلمانية فى مصر حيث بدأت امس فى 14 محافظة، على 596 مقعدًا يتشكل منها البرلمان المقبل منها 448 مقعدًا فرديًّا و120 مقعدًا للقوائم.
وأضافت الحديدى أنه يوجد 4 ملايين ناخب فى الجيزة يدلون بأصواتهم غدًا وهى أعلى نسبة تصويت فى المرحلة الأولى، مشيرة إلى أن الإسكندرية ستشهد غدًا معركة انتخابية على أشدها، وهى ثانى كتلة تصويتية فى المرحلة الأولى. وأشارت الحديدي، إلى أنه يوجد 2 مليون ناخب فى المنيا و2 مليون فى أسيوط و2 مليون فى سوهاج، وأسوان 923 ألف ناخب، وأوضحت أن الفيوم التى كانت معقلاً للإخوان لها نسبة 3% من الكتلة التصويتية فى الانتخابات البرلمانية، وكشفت الحديدي، أن 27 مليون ناخب هم إجمالى الكتلة التصويتية التى ستدلى بأصواتها فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss