صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نكشف تفاصيل التقرير الرقابى الأول عن حكومة «شريف» بعد شهر من عملها

18 اكتوبر 2015



كتب ـ أحمد عبدالعظيم


 كشفت مصادر خاصة انتهاء جهات رقابية  من اعداد تقرير وتقييم شامل  عن أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل بعد مرور مايقرب من شهر على عملها.
 وقالت: إن التقرير تم وضعه من خلال عدد من الجهات الإشرافية والرقابية علاوة على أجهزة  قامت بعمل استطلاعات للرأى بين المواطنين عن اداء الحكومة.
وأوضحت، أن التقرير الأول والخاص بتقييم أداء حكومة إسماعيل تضمن 3 أنواع من التقييمات.. الأول التقييم الشامل.. والثانى المتخصص.. والثالث متعلق بالتقييم الفردى لكل وزير.
وأشارت إلى أن الحكومة حصلت على تقييم «جيد» فى التقييم الشامل والخاص بإجمالى عمل الحكومة منذ توليها المسئولية.
فيما انقسم التقييم المتخصص إلى عدة محاور، وحصلت الحكومة فيه  على تقدير جيد جدا بالنسبة للسياسة الخارجية، وتقدير «جيد» على مستوى متابعة العمل فى المشروعات المختلفة، وتقدير ضعيف على مستوى التحرك الاقتصادى، وتقدير «جيد جدا» على مستوى الملف الأمنى، وتقدير جيد على مستوى التواصل المباشر مع مشاكل المواطنين.
وفيما يتعلق بالتقييم الفردى والخاص  بأداء كل وزير منفردا تم وضع معايير محددة للتقييم، أهمها التفاعل مع مشاكل المواطنين وانجاز الأعمال المنوط بها بأسرع وقت وبالصورة المطلوبة، وإدارة وزارته بالشكل الاحترافى، وتنفيذ حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التى تواجه عمل وزارته.
وأكدت المصادر أن الوزراء الذين حصلوا على أكبر نسبة فى التقييم (ما بين الممتاز والجيد جدا) هم وزراء: الدفاع، الخارجية، الداخلية، التنمية المحلية، القوى العاملة، البترول، الشئون القانونية ومجلس النواب، التعليم العالى، المالية، التجارة والصناعة، الكهرباء والطاقة، التموين.
وأشارت المصادر إلى أن باقى الوزراء حصلوا على تقييم «جيد» فيما يخص أداء عملهم ومهامهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss