صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب ترصد مشاكل التصويت بالخارج من خلال غرف العمليات

18 اكتوبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد


بدأت أمس انتخابات البرلمانية المصرية للمصريين بالخارج فى محافظات المرحلة الاولى وتشمل 14 محافظة وهى الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادى الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح  ويعقبها إجراء الانتخابات داخل مصر على مدار يومين.
وأعدت أحزاب غرف عمليات للتنسيق مع المصريين بالخارج للإبلاغ بالمشاكل التى تواجههم، وكشفت الساعات الأولية عن عدم  توفر إقرار الإقامة بالخارج والذى يوقع عليه الناخب المصرى، بسبب نقص المعلومات لدى المصريين بالخارج.
وأشارت الأحزاب من واقع غرف عملياتها لعدم معرفة المصريين بالخارج لكافة المرشحين للانتخابات الأمر الذى لا يساعده على انتخاب أكثر من مرشح للعملية الانتخابية، محذرين من بطلان الصوت الانتخابى لعدم توفر الشروط القانونية الخاصة به.. أكدت الأحزاب عدم تعرف المصريين بالخارج بمحافظات المرحلة الأولى ونتج عن ذلك حالة من عدم الارتباك، بخلاف عدم عثور بعض الناخبين على  اسماء إلى أن عددهم تجاوز الـ200 ناخب وذلك بسبب عدم وجود عناوين لهم داخل مصر».. وقامت الأحزاب بحث المواطنين على التصويت فى الانتخابات البرلمانية، وتوثق الأحزاب الأخطاء التى وقعت فيها أحزاب ومرشحين أثناء مرحلة الصمت الانتخابى، وبالتزامن مع ذلك يعد اتحاد المصريين بالخارج ملاحظات تخص العملية الانتخابية، وبعض المطالب التى سيعرضونها على اللجنة العليا للانتخابات تمهيدًا للمطالبة بتطبيقها على أرض الواقع.
ووجهت أحزاب وقوى سياسية رسائل للناخبين بضرورة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية وعدم المقاطعة خاصة المصريين الأحرار، والوفد والنور السلفي، وعدد آخر من القوى السياسية التى تعتبر المشاركة الكثيفة أكبر داعم لها خلال العملية الانتخابية.. وأعلن شريف حمودة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عن تشكيل الحزب غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير المرحلة الأولى من العملية الانتخابية يقودها د. السيد البدوى رئيس الحزب والمستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام الحزب ومجموعة من قيادات الحزب وأعضاء اللجنة القانونية.
وأضاف «حمودة» أن غرفة العمليات المركزية لحزب الوفد ستعمل على مدار الساعة لحين انتهاء عملية فرز أصوات الناخبين لرصد أى تجاوزات تحدث من المرشحين أو استخدام المال لشراء أصوات الناخبين بالدوائر المختلفة وعرض تلك التجاوزات على اللجنة العليا للانتخابات لاتخاذ ما يلزم اتجاه تلك التجاوزات.. وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إن الحزب سينشر مندوبين عنه بجميع اللجان الفرعية للمرحلة الأولى للانتخابات والتى تشمل محافظات الصعيد وغرب الدلتا وذلك بالتنسيق مع مرشحى الحزب بالدوائر المختلفة ونقل ما يحدث باللجان لحظة بلحظة إلى غرفة العمليات المركزية للحزب.
ودعا «حمودة» المصريين للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية لإضافة المزيد من الشرعية على الحياة السياسية وايصال رسالة إلى العالم أجمع أن الشعب المصرى متمسك بالديمقراطية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss