صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: العلاج على نفقة الدولة متاح لجميع المواطنين

18 اكتوبر 2015



الإسكندرية _ حسن أبوخزيم

أكد المهندس شريف اسماعيل أن العلاج على نفقة الدولة متاح لجميع المواطنين، مشيرا الى أنه اتخذ عدة قرارات فى مقدمتها أنه لامركزية فى اصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، خاصة القرارات المتعلقة بعلاج مرضى فيروس «سى».
جاء ذلك خلال جولته أمس لمدينة الإسكندرية  ورافقه خلالها وزراء : التخطيط، والشباب، الإسكان، والتموين، والتنمية المحلية، والصحة، والنقل، ومحافظ الإسكندرية.
وتفقد رئيس الوزراء عدة مشروعات خدمية وتنموية، حيث قرر خلال زيارته لمستشفى شرق بحى المنتزه إزالة المبنى (أ) الآيل للسقوط فى مستشفى شرق بحى المنتزه بالاسكندرية، مع تحويل الجزء الجيد من مبانى المستشفى إلى مستشفى جراحة قلب وصدر فقط، ونقل أجهزة أشعة الاورام التى لا تُستغل بالمستشفى إلى مستشفى آخر لعلاج الأورام، فضلا عن توحيد اللوائح الخاصة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
كما قام بتفقد عدد من أقسام المستشفى، الذى تبلغ مساحته نحو 18 ألف متر مربع، وتضم 6 مبان، بسعة نحو 231 سريراً.
ثم استمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض من إدارة المستشفى حول الخطة الاستراتيجية التى تهدف لأن يصبح مستشفى شرق المدينة مجمعاً طبياً يضم وحدات طبية متخصصة تخدم التخصصات الطبية الدقيقة، بما يسمح باستغلال إمكانيات المستشفى المتاحة كى تصل إلى ما كان مخططاً لها منذ البداية فى خدمة مواطنى الاسكندرية.. وتطرق العرض إلى احتياجات المستشفى وذلك فى ظل قدم المبانى الحالية، وقلة عدد أسرة القسم الداخلى بالنسبة لحجم المستشفى، وعدم وجود توازن مالى أدى إلى وجود مديونيات كبيرة، وعدم توافر بعض الأدوية والمستلزمات، وعدم كفاية القوة البشرية فى بعض التخصصات مثل  التمريض، وعدم تناسب العمالة مع الاحتياج المطلوب. وتتضمن الخطة الاستراتيجية تطوير الإنشاءات والتجهيزات الطبية المتقدمة وتنمية القوة البشرية وتطبيق معايير الجودة وإنشاء مركز تدريب مميز وإنشاء منظومة متكاملة لنظم المعلومات.
من ناحية أخرى، اتخذ رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية لمحافظة الإسكندرية قرارين، الأول يتعلق بتخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه شهريا لمحافظة الإسكندرية لجمع القمامة من المحافظة اعتبارا من أمس وحتى مارس المقبل، وهو موعد تنفيذ خطة المحافظة لجمع المخلفات وتفعيل العقود الجديدة مع شركات جمع القمامة، والثانى رصد 75 مليون جنيه للتعامل مع مياه الأمطار بالمحافظة.
كما أكد رئيس الوزراء على اهمية شراء المنتج المحلى، مضيفاً أن زيادة الاقبال على شراء المنتجات المحلية يساهم فى تطوير الصناعة ويؤثر بالإيجاب على خفض معدلات الاستيراد.
كما تفقد أعمال تنفيذ المرحلة العاجلة من مشروع تطوير محور ترعة المحمودية، واستمع اسماعيل الى عرض حول الاجراءات التى تم اتخاذها لانتشال السفن الغارقة من ميناء الاسكندرية.
وفى سياق متصل تفقد رئيس الوزراء مشروع التطوير الحضرى بمنطقة غيط العنب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss