صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية: التصويت فى الخارج منتظم.. و«شكرى» وجه بتذليل جميع العقبات

18 اكتوبر 2015



كتب _حمادة الكحلى


أكد  المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن عملية تصويت المصريين بالخارج تسير بصورة جيدة ومنتظمة، مضيفا أن وزير الخارجية سامح شكرى يتابعها أولا بأول.
وأوضح أن وزير الخارجية وجه بتذليل  جميع العقبات وتقديم التسهيلات الواجبة للمصريين الذين بدأوا  أمس فى التوافد على لجان الانتخاب بالخارج التى تجرى فى  139 بعثة دبلوماسية وقنصليـة مصريـة.
وقد حرص وزير الخارجية  منذ تواجده فى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى شهدت فوز مصر بمقعد غير دائم بمجلس الأمن، على الاطمئنان على اكتمـال استعـدادات قنصليتنا العامـة فى نيويورك ولجان الاقتراع الأخرى فى أمريكا الشمالية لاستقبال الناخبين المصريين هناك والرد على جميع استفساراتهم، كما شدد على أهمية تقديم المساعدة الواجبة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن من الوافدين على لجان الاقتراع، وتشجيع أبناء المصريين فى الخارج من الجيل الثانى على ممارسة حقهم الانتخابي، والذى يزيد من ارتباطهم بوطنهم الأم.
 وأضاف أبوزيد أن  وزير الخارجية  وجه بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لممثلى بعثات المتابعة الدولية ومنظمات المجتمع المدنى ومندوبى وسائل الإعلام العالمية، والتى أقرت اللجنة العليا للانتخابات مشاركتهم فى متابعة الانتخابات البرلمانية، فى الحصول على تأشيرات الدخول اللازمة إلى مصر لمتابعة الاستحقاق الانتخابى الثالث.
وفى إطار الجولة التى يقوم بها السفير محمد فريد منيب، مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين، إلى عدد من الدول اللاتينية، قام  بزيارة إلى دولة بوليفيا، حيث ترأس الوفد المصرى إلى الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين البلدين ، كما قام  بتسليم الرسالة الموجهة من  وزير الخارجية إلى نظيره البوليفى حول سبل تطوير التعاون الثنائى بين البلدين ودفع علاقات التعاون والصداقة القائمة بينهما من خلال تبادل الزيارات على مختلف المستويات.
وقد استقبل الرئيس البوليفى «أيبو موراليس»  السفير فريد منيب قبيل بدء جولة المشاورات حيث أشار إلى اهتمامهم بتطوير العلاقات مع مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss