صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: إنقاذ 29 أسرة قبل انهيار صخرى بالدويقة

18 اكتوبر 2015



كتب - بشير عبدالرءوف

أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، إنقاذ 29 أسرة قبيل انهيار صخرى بالديقة وإخلاء منازلهم قبل حدوثه بشارع محمد هاشم المتفرع من شارع سعد المصرى، حيث يتم حاليًا نقل الأسر البالغ عددها 29 أسرة إلى مساكن بديلة فى مدينة السادس من أكتوبر، فيما تمت إزالة العقارات البالغ عددها 9 عقارات.
وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء مصيدة للصخور حول إحدى المدارس فى الدويقة لتأمينها، كما تم نقل طلاب مدرستى الإلهامية الحديثة والإلهامية الخاصة، إلى إحدى المدارس الحكومية واستثنائهم من شرط السن، لسوء الحالة الإنشائية للمدارس بعد أن قام أحد ملاك العقارات التى تمت إزالتها بجوار المدرسة، بالتأثير على الأعمدة الخرسانية للمدرسة.
من جانبه أعلن رئيس حى عين شمس، العميد مهندس.سيد خليل، عن التراجع مؤقتا عن تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بحق العقارات المخالفة والتى يتم إنشاؤها حاليًا، على أن يتم التوقف عن الاستمرار فى عمليات البناء وتوقف المطاردة من جانب الجهات المعنية.
وقال رئيس الحى، فى تصريحات خاصة: إن الإزالات ستتوقف لمدة شهرين أو ثلاثة لحين انتهاء البرلمان من إصدار اللائحة التنفيذية للتصالح بشأن المخالفات، مع استمرار تنفيذ الإزالة للعقار رقم 44 شارع جسر السويس، حيث تمت إزالة 9 طوابق ومنح مهلة لصاحب أحد المحلات لإخلائه، ويتم عقبها فورا تنفيذ قرار الإزالة للعقار رقم 40 شارع جسر السويس.
وأكد رئيس الحى أن قرارات الإزالة بيد المحافظ، أما تنفيذها فيتم من خلال جهات أخرى، وأنه لا دخل للحى أو قسم الشرطة فى عمليات التنفيذ، مشددا على أنه يلتزم بمنح التراخيص للمتقدمين خلال أسبوعين فقط، وأن قيمة ترخيص العقار ذى الطوابق الأربعة بمساحة 200 متر لا تتعدى 3 آلاف جنيه فقط، وليس كما يدعى البعض 50 ألف جنيه، كمبرر للاتجاه إلى المخالفات، متعهدا بمنع تقديم أية مجاملات مقابل التراخيص.
يأتى ذلك بعد مرور يوم على بدء حى عين شمس بالتنسيق مع الجهات التنفيذية، إزالة أكبر عقار فى شارع جسر السويس بحدود حى عين شمس، مما أثار ملاك العقارات المخالفة والمقاولون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأقصر عاصمة القيم
الخواجة الجديد «فين»؟!
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب

Facebook twitter rss