صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

واشنطن ترفض استقبال وفد روسى بشأن سوريا

16 اكتوبر 2015



واشنطن – وكالات الأنباء


أعلنت الإدارة الأمريكية أنها رفضت اقتراحا باستقبال وفد حكومى روسى رفيع المستوى لبحث التنسيق بشأن العمليات فى ـسوريا، وهو ما ينفى الأنباء التى تتحدث عن تقارب وجهات نظر الجانبين فى هذا الإطار.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن واشنطن غير مهتمة بالعرض الروسى طالما أن موسكو لا تقوم بمساهمة بناءة فى جهود محاربة تنظيم الدولة، مضيفا إن موسكو تتصرف فى سوريا على نحو انفرادى وتقف موقفا مختلفا، حسب تعبيره.
من جهته، وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رفض واشنطن التعاون المباشر مع روسيا لمحاربة الإرهاب فى سوريا بـ«الضعف»، معتبرا أنه ينم عن خلل فى الإدارة الأمريكية.
فيما وصف وزير الخارجية سيرجى لافروف رد واشنطن على اقتراحات بلاده بـ«غير البناء»، فى حين أبدى استعداد موسكو للتعاون مع مختلف الدول فى مكافحة ما سماه الإرهاب.
وتشكل هذه التصريحات المتطابقة نفيا لما يتحدث عنه الإعلام الروسى من أن خلافات موسكو وواشنطن فى سوريا هامشية، وأنهما يتفقان على الخطوط العريضة لعملياتهما الجوية هناك.
الجدير بالذكر أنه تمت الإشارة مسبقا إلى أن خبراء عسكريين من روسيا والولايات المتحدة عقدوا جولة ثالثة من المحادثات بهدف تحديد اللوائح المتعلقة بأنشطتهما الجوية فوق سوريا، تفاديا للاصطدام فى الأجواء السورية.
وتشن روسيا منذ 30 سبتمبر ضربات جوية تقول إنها تستهدف الإرهاب، فى حين تتهمها دول غربية وعربية بقصف مواقع المعارضة المعتدلة ودعم قوات النظام فى ضوء الخسائر الميدانية التى منيت بها فى الأشهر الأخيرة.
من جهته، أعلن رئيس لجنة الأمن القومى فى البرلمان والسياسة الخارجية الإيرانية، علاء الدين بروجردى، بعد لقائه مسئولين فى النظام السورى فى دمشق، أن الولايات المتحدة وحلفاءها لم يأخذوا التصريحات الأخيرة بشأن تحالف جديد يضم قوات إيرانية لتكثيف الهجوم البرى ضد المعارضة فى سوريا على محمل الجد.
وجاءت زيارة الوفد برئاسة بروجردى بينما تستعد القوات الإيرانية لدعم هجوم لجيش النظام السورى، حيث صرح مسئولان كبيران بأن طهران دفعت بآلاف الجنود إلى سوريا خلال الأيام القليلة الماضية لدعم الهجوم البرى المقرر على حلب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى

Facebook twitter rss