صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تفسخ التعاقد بين هيئة دمياط وشركة تشغيل محطة حاويات

16 اكتوبر 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم

وافق مجلس الوزراء على استصدار قرار بفسخ التعاقد المبرم بين هيئة ميناء دمياط وشركة دمياط الدولية للموانئ، بشأن عقد امتياز إنشاء وتشغيل محطة حاويات جديدة بميناء دمياط، باسم مشروع محطة حاويات دمياط الدولية، DIPCO، وذلك نظراً لعدم قيام الشركة بتنفيذ الالتزامات الواقعة عليها والواردة فى عقد الامتياز وملاحقه، ومن بينها عدم تدبير التمويل اللازم للمشروع من الجهات الممولة وعدم البدء فى إجراءات تنفيذ أعمال تعميق الممر الملاحى وحوض الدوران وعدم تسليم خطة العمل والتصميمات الخاصة بالمشروع.
ووافق المجلس على قيام الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسير فى إجراءات مذكرة التفاهم مع شركة ABB والتوقيع عليها، حيث ترغب شركة ABB فى التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى مجال الشبكات الكهربائية فيما يتعلق بإعادة تأهيل وإحلال وتجديد ورفع كفاءة محولات القدرة وأحواش المفاتيح وغيرها الخاصة بشبكات الجهد (500-220-66) كيلو فولت، ومحطات محولات السدود المائية.   
وأوضح المجلس أنه وافق على مد فترة السماح بتصدير الفحم النباتى الممنوحة لمصدريه، لمدة ثلاثة شهور أخرى ابتداء من 20/10/2015 حتى 19/1/2016. على أن يتم خلال هذه الفترة استكمال أعمال القياسات البيئية، ومساعدة منتجى الفحم النباتى على إعداد وتقديم خطط توفيق أوضاعهم البيئية، وكذا استمرار أعمال التفتيش البيئى على مكامير إنتاج الفحم النباتى البلدية وأماكن تخزينه خلال الفترة المقبلة.
فى سياق آخر وافق المجلس على قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتنفيذ المرافق الرئيسية للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى وصلة المياه العكرة، وذلك من خلال مبلغ الـ5 مليارات جنيه التى تم تخصيصها من موارد الهيئة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم تسوية المبالغ المنصرفة على البنية الأساسية من حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عند تأسيس شركة المشروع.
إلى ذلك أكد محافظ الإسكندرية خلال وجوده أمس بمجلس الوزراء لـ«روزاليوسف» أن رئيس الوزراء سيقوم بزيارة المحافظة خلال أيام لمتابعة جميع المشروعات الموجودة بالمحافظة وهى أول زيارة لرئيس الوزراء خارج القاهرة.
فيما كشفت إحصائيات شكاوى المواطنين أن إجمالى عدد الشكاوى الواردة للمجلس من 2011 حتى 10 أكتوبر 2015 بلغت 323 ألفًا و 665 شكوى، تم توجيهها للجهات المعنية، منها ما زال يجرى بحثها 106 ألفًا و 244 شكوى، ما نفذ منها بشكل نهائى 217 ألفًا و 421 شكوى، بنسبة إنجاز 67%.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss