صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

بدر: لست وزيرًا بالواسطة.. واجهت مضايقات من أصحاب المصالح بعهد مبارك

16 اكتوبر 2015



كتب - محمد خضير


اعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أنه لن ينتمى إلى أى حزب، لافتا إلى أن أكثر من حزب طلب منه الانضمام إليه ورفض.
ونفى الدكتور بدر خلال لقائه الاعلامى خيرى رمضان فى برنامج «ممكن» على قناة سى بى سى أمس الأول  كل ما يتردد عن تعيينه وزيرا بالواسطة، قائلا: إنها أقوال كاذبة.
واشار إلى أن الفساد موجود فى كل دول العالم وليس فى مصر فقط، وأضاف: إنه يتلقى العديد من الرسائل على هاتفه تزعم وجود ملفات فساد فى وزارة التنمية المحلية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات وأجهزة مهمتها مواجهة الفساد.
وقال: إنه يجب تنسيق العلاقات بين المحافظات والوزارات لدفع عجلة الاستثمار، وتوقع أن تكون حركة المحافظين بعد الانتخابات البرلمانية.
واوضح بدر أنه لم ينقطع عن العمل العام خلال الخمس سنوات الماضية خاصة فى مجال التعليم، لافتا إلى أنه اعتاد كتابة مقال بإحدى الصحف ولكنه توقف منذ فترة قصيرة.
وأضاف بدر: إن الإخوان منعوه من السفر وأن دخوله للانتخابات البرلمانية السابقة جاء بدعوة من مجموعة ترغب فى تطوير العمل البرلمانى، مشيرا إلى أنه لا يقبل أن يقال إن دخوله للوزارة جاء لضبط عمل المحافظين.
وقال بدر: إنه كان وزيرا للتربية والتعليم ولكن لا يوجد فرق بينها وبين التنمية المحلية؛ لأنه كان يعمل ما يراه وما هو طبقا للقانون فى الوزارتين، موضحا أنه لم يخالف فى أثناء الوزارة الأولى، ولن يخالف فى الثانية.
وأضاف: إنه كان يوجد بعض المضايقات فى الوزارة الأولى، ويتمنى ألا يجدها الآن فى التنمية المحلية، وأن هذه المضايقات كانت فى أضيق الحدود، مضيفًا: إن التوجه العام من الأغلبية العظمى التى تعامل معها لم يكن بها توجيه أو محاباة أو تجاوز.
وقال: إن هناك ثورتين قامتا، وأنه معترف بأن 25 يناير 2011 ثورة، وطالبت بالتغيير، رغم أن هناك فرقًا كبيرًا فى الأعداد بالنسبة لثورة 30 يونيو، قائلا: إن هناك تحسنًا كبيرًا حدث من بعد الثورة، ولكن لا يوجد رخاء كبير كما يتمناها لكل الشعب؛ لأن هناك من يعانى حتى الآن.
وأشار إلى أنه عضو فى حكومة لها توجهات ولا يعمل وحده، ولكن لديه قناعات ومبادئ وغير مستعد أن يحيد عنها، وأنه لا توجد توجيهات تجعله يخرج عن أخلاقياته أو مبادئه.
واستطرد قائلا: إنه فى عهد مبارك  كان يوجد بعض التجاوزات، وقد يكون البعض استغل المسئولين لمصالح معينة.
وشدد بدر على أنه كانت توجد نية صادقة فى إصلاح التعليم عندما كنت وزيرًا للتعليم، لافتًا إلى بعض المعاكسات ومواجهات مع بعض رجال الأعمال وذوى المصالح، ولكن فى النهاية التوجه العام كان لإصلاح التعليم.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss