صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس الإصلاح الزراعى يطالب بإسقاط 300 مليون جنيه من مديونيات المزارعين

10 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 

طالب مجدى الشراكى رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعى، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بإعفاء فلاحى الإصلاح الزراعى، من مديونياتهم التى وصلت لـ300 مليون جنيه.

 

 وتساءل رئيس الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعى، أن فلاحى الإصلاح تم إعفاؤهم من مديونيات43 مليون جنيه فى عهد الرئيس المخلوع مبارك عام 2008 فهل المعقول ان يتم تجاهلهم فى عصر الثورة.

 

 وقال رئيس الجمعية إن المبادرة الأخيرة التى تم الإعلان عنها وشملت إعفاء 50 ألف فلاح من مديونياتهم التى تقل عن الـ10 آلاف جنيه، للأسف لم تشمل فلاحى الإصلاح الزراعى، بالرغم من أنهم هم الأولى بالرعاية يمثلون صغار المزارعين بالفعل على مستوى الجمهورية وفقا للقانون رقم 178 لسنة 1952.

 

 وأوضح الشراكى لـ«روزاليوسف» أنه سيعرض هذه المطالب على الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى الاحتفالية التى سيتم تنظيمها تحت رعاية رئيس الجمهورية غدا «الثلاثاء» بقاعة المؤتمرات لافتا إلى مديونيات فلاح الإصلاح تتراوح بين 200 جنيه كحد أدنى و10 آلاف جنيه كحد أقصى، ورغم ذلك لم نستفد من المبادرة الأخيرة للرئيس مرسى.

 

وأرجع رئيس الجمعية عدم إدراج فلاحى الإصلاح لعدة أسباب على رأسها، أن الجهة التى قامت بإعداد أسماء المتعثرين والمستحقين للإعفاء هى بنك التنمية والائتمان الزراعى، وبالتالى فإن البنك أدرج أسماء المقترضين منه مباشرة والمتعثرين فى هذه المبادرة، بيننما السبب الثانى هو أن فلاحى الإصلاح الزراعى يحصلون على احتياجاتهم من الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، وليس من البنك مباشرة، فيما تقترض الجمعية من البنك لتوفر مستلزمات الإنتاج للفلاحين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss