صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فاينانشال تايمز: «السيسى» يقود مصر لتصبح قوة اقتصادية

15 اكتوبر 2015



 قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية: إن مصر أصبحت قصة سياسية واقتصادية ناجحة بارزة فى السنوات الأخيرة، على الرغم من العنف والثورة، إلا أن الاقتصاد المصرى يوشك على تجاوز اقتصاد جنوب إفريقيا؛ ليصبح ثانى أكبر اقتصاد فى إفريقيا.
وأشارت الصحيفة، إلى معاناة مصر خلال الفترة الماضية فى ظل تراجع عائدات السياحة والاستثمار الأجنبى جراء الاضطرابات السياسية، مشيرة إلى أنها تظهر تقدمًا اقتصاديًا كبيرًا، يرفعها إلى المرتبة الثانية على مستوى الاقتصاد الإفريقي.
وأكد تشارلز روبرتسون، كبير الاقتصاديين بمؤسسة رينيسانس كابيتال الروسية الدولية، للصحيفة، أن الناتج المحلى الإجمالى فى مصر يصل إلى 315 مليار دولار هذا العام، مباشرة بعد جنوب إفريقيا التى تحقق 317 مليار دولار.
وأوضح روبرتسون، أن هذه الأرقام تمثل تغييرا كبيرا عن عام 2014، عندما كان الناتج المحلى الإجمالى فى مصر 286 مليار دولار، بينما كانت جنوب إفريقيا تحقق 350 مليار دولار، وذلك وفقًا للأرقام الصادرة عن صندوق النقد الدولي.
وأضافت الصحيفة، إن مؤسسة رينيسانس كابيتال أكد تقريرها، أن الجنيه المصرى يعتبر الآن واحدا من أكثر العملات تقدما، فى تقدير قيمة العملات فى الأسواق الناشئة.
 ويرى روبرتسون، أن هناك قصة وراء هذا النمو؛ حيث كان هناك قدر كبير من عدم اليقين من عام 2011 إلى 2014؛ حيث لم يرغب الناس فى الاستثمار، لكن منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى السلطة، كان هناك قدر أكبر من الثقة من جانب المستثمرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss