صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجالية المصرية بنيويورك: «يشرفنا حصول مصر على مقعد بمجلس الأمن»

15 اكتوبر 2015



قال الدكتور مايكل مورجان الإعلامي، والعضو البارز بالجالية المصرية بنيويورك: «إنه شرف كبير لنا كمصريين أن تحصل مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي، وبالأخص فى ظل الحرب الدائرة على الإرهاب.. مشيرا إلى أن مصر أقدر دولة على محاربة الإرهاب نظراً لخبراتها الطويلة فى التعامل مع هذه الظاهرة».
وأضاف مورجان - فى تصريح له أمس إن الجالية متفائلة من نتائج التصويت لصالح مصر فى الجلسة المقرر انعقادها اليوم بالجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على انضمام الأعضاء الجدد فى الفئة غير دائمة العضوية لعامى 2016-2017.. مشيرا إلى أن الجالية المصرية تشعر بالفخر الكبير لهذه الخطوة التى اتخذتها مصر، وهو الأمر الذى يليق بها، وبمكانتها الكبيرة، وأيضا لحرصها على دعم السلام، والاستقرار فى ربوع العالم.
ونوه مورجان بأن القسم المصرى بمتحف المتروبولتين بقلب مدينة نيويورك شهد الليلة الماضية (بتوقيت نيويورك) إقامة حفل العشاء الخاص الذى نظمته البعثة الدائمة لمصر فى الأمم المتحدة بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ودعت إليه عددا كبيرا من وزراء الخارجية للدول الصديقة بالإضافة إلى عدد كبير من السفراء الممثلين لدولهم داخل الأمم المتحدة، وذلك فى إطار دعم مصر للحصول على مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي، كما حضر الحفل عدد كبير من رموز الجالية المصرية بنيويورك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss