صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: نستهدف تطوير أداء مليون و700 ألف معلم

15 اكتوبر 2015




كتبت - مينرفا سعد

كشف د. طارق شوقى رئيس الامانة المجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية ورئيس المجلس الاستشارى للتعليم عن وجود خطة رئاسية لتطوير اداء المعلمين، مؤكدًا أن المعلم هو العنصر الاهم والاول فى المنظومة التعليمية، مضيفا أن المشروع اطلق عليه «المعلمون اولا».
وكشف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»أن الخطة تتضمن تطوير اداء 10 آلاف معلم فى 500 مدرسة وبعد ذلك سيتم تطبيق التجربة على نطاق اوسع لتصل إلى مليون و700 ألف معلم.
وأشار شوقى إلى أن الخطة تعتمد على تطوير أداء المعلمين أولا وبعد ذلك تغير المناهج وطرق تقييم الطلاب، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء فترة الاعداد سيتم توزيع هؤلاء المتدربين على الاكاديمية المهنية ومركز المناهج ومركز البحوث والتقويم التربوى.
وفى سياق آخر أعلن اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم نتائج حملة كشف الإدمان على سائقى الحافلات بالمدارس، موضحًا أنه بفحص 31 حالة بمدرستين بإدارة المعادى تم اكتشاف وجود حالة واحدة إيجابية، و30 حالة سلبية، وبفحص 20 حالة بمدرستين بإدارة الوراق التعليمية بالجيزة، تبين وجود حالة واحدة إيجابية.. وأضاف أنه بفحص 48 حالة أخرى بمدرستين بإدارة العبور التعليمية بالقليوبية تم اكتشاف وجود حالة واحدة إيجابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss