صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مخيون يعزف على وتر المذهبية لحشد أصوات السلفية

15 اكتوبر 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى


فى محاولة لحشد الأصوات على اسس مذهبية، قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور إن من بين أهدافهم مقاومة الشيعة والتشيع فى مصر.
وأضاف مخيون خلال المؤتمر الجماهيرى الذى نظمه حزب النور بكفرالدوار لدعم مرشحيه فى انتخابات مجلس النواب، أمس الأول إن هدف الحزب من المشاركة السياسية دعم استقرار الوطن والأمن وان قرارات الحزب جميعها تصب فى مصلحة أمن الوطن، مشيرًا إلى أن الحزب كان سيخوض الانتخابات بأربع قوائم، وقرر سحب اثنين لإزالة مخاوف البعض من سيطرة الحزب، ولبث الطمأنينة فى نفوس الجميع، بحضور الشيخ ياسر برهامى القيادى بالدعوة السلفية وقيادات حزب النور والدعوة السلفية.
واستطرد مخيون خلال المؤتمر الذى حضره ياسر برهامى القيادى بالدعوة السلفية وعدد من قيادات حزب النور، إن  مواجهة التيارات المتطرفة والحفاظ على وحدة مصر وتماسك جيشها من الاهداف والمبادئ الاساسية للحزب مشيرًا إلى أن برنامجهم الانتخابى يهتم بتحقيق العدالة الاجتماعية واعادة منظومة العدل والمساواة أمام القانون لأن المظلوم لا يشعر بالانتماء لبلده، ضاربا المثل بالمقولة الشهيرة «دولة العدل تدوم ولو كانت كافرة ودولة الظلم تنتهى ولو كانت مسلمة».
وواصل مخيون: نسعى لإعادة منظومة الأخلاق خاصة أن هناك انهيارًا أخلاقيًا حدث فى الأمة  وحزب النور يريد الاهتمام برفع مستوى الأخلاق عند شباب الأمة فى المدارس والجامعات والمصانع وفى كل الوظائف.
ولفت مخيون إلى أن «من سيأتى للبرلمان بالملايين سيدافع عن الملايين، ومن سيأتى ليدافع عن الشعب سيدافع عن الشعب بإذن الله».
فيما قال الشيخ ياسر برهامى أن هناك مخططا عالميا لتقسيم الدول العربية والإسلامية ومنها مصر، مشيرًا الى ما حدث بدولتى «سوريا والعراق» مطالبا بمواجهة ذلك بكل قوة وعدم الانسياق وراء الأجندات الغربية، مضيفًا «إن حزب النور والدعوة السلفية يمثلان الإسلام الوسطى بعيدا عن التيارات المتطرفة، مشيرًا إلى أهمية الدستور الحالى ودوره فى تطبيق الشريعة تدريجيا».  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss