صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

3 مظاهرات أمام «الزراعة» للمؤقتين وواضعى اليد وأصحاب الأقفاص السمكية

10 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 شهدت وزارة الزراعة صباح أمس 3 مظاهرات متتالية، الأولى للعاملين بمشروع ذبابة الفاكهة بمعهد وقاية النبات للمطالبة بالتثبيت، والثانية لـ15 أسرة من قرى بنجر السكر للمطالبة بتقنين أوضاعهم، والمظاهرة الثالثة لأصحاب  الأقفاص السمكية.

 

وطالب 360 من العاملين بمشروع ذبابة الفاكهة بسرعة تثبيتهم، خاصة أنهم يعملون منذ 5 سنوات بعقود تدريبية، وقال وزير الزراعة الدكتور صلاح عبدالمؤمن  لمندوبيهم، إن الدرجات المالية التى وفرتها وزارة المالية هى 1500 درجة فقط للعاملين بديوان عام الوزارة.

 

فيما طالبت 150 أسرة من القرية 16 بمشروع بنجر السكر بمطروح بمطالبة وزير الزراعة بتقنين وضع يدهم على الأراضى التى قاموا باستصلاحها وزراعتها منذ 15 عاما، وعرض أبناء هذه القرى على وزارة الزراعة أن يتم طرح هذه الأراضى بالمزاد العلنى على أن يتقدموا لشرائها.

 

واستدعى وزير الزراعة، إبراهيم العجمى رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية للتفاوض مع أهالى قرى بنجر السكر، والذى أخطرهم بأنه سيتم طرح المشكلة على رئيس قطاع استصلاح الأراضى ومدير هيئة التعمير والتنمية الزراعية لحلها.

 

فيما تظاهر أكثر من 500 شخص من أصحاب الأقفاص السمكية بمحافظات دمياط وكفر الشيخ  والبحيرة لمطالبة وزير الزراعة بتجديد التراخيص الخاصة بالأقفاص.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss