صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ جنوب سيناء: الحكومة تدرس إقامة مجمع للأديان بسانت كاترين

14 اكتوبر 2015



صرح محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بأن الحكومة تنفذ حاليا خطة لتعزيز السياحة فى شرم الشيخ ترتكز على زيادة عدد السائحين من خلال تنويع المنتجات والخدمات السياحية، مشددا على أن حركة السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ زادت خلال الأشهر الماضية.
وأكد فودة - خلال لقائه مع رؤساء ومديرى وكالات أنباء البحر المتوسط - أن نسبة الإشغال السياحى بشرم الشيخ بلغ تنحو 70 فى المائة، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ خطة طويلة المدى حاليا لتدعيم سياحة الأثرياء والإيرادات السياحية.
وأضاف إن المشكلة لا تتمثل فى نسبة الإشغال السياحى ولكن فى نوعية السائح وتدنى معدلات الأسعار، لافتا إلى أن خطة تدعيم السياحة بشرم الشيخ تركز على تنويع المنتجات السياحية كسياحة اليخوت والغوص وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة وتشجيع الطيران العارض وتعزيز سياحة المؤتمرات العالمية والسياحة الدينية.
وقال: إن الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ مواتية بنسبة مائة فى المائة حيث تنفذ عملية المراقبة الأمنية من خلال كاميرات تليفزيونية، منوها إلى أن تلك المدينة استضافت مؤخرا ثلاثة مؤتمرات عالمية تمثلت فى مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى، ومؤتمر التكتلات الإفريقية الثلاث: الكوميسا وسادك وإياك، والقمة العربية الأخيرة.
وأوضح أن شرم الشيخ سوف تستضيف أيضا العديد من المؤتمرات الكبرى خلال الأشهر المقبلة من بينها المنتدى الاقتصادى العالمى الذى سيشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأضاف إن انخفاض الروبل الروسى أدى إلى انخفاض معدلات السياحة الروسية الوافدة داعيا المستثمرين الخليجيين إلى ضخ المزيد من الاستثمارات بمحافظة جنوب سيناء.
وأشار إلى أن الحكومة تبحث حاليا اقتراحا بإقامة مجمع للأديان بسانت كاترين، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ ذلك الاقتراح - حال موافقة القيادة السياسية عليه - خلال الاحتفال الضخم الذى سيقام بمناسبة عيد ميلاد القديسة كاترين فى التاسع من ديسمبر المقبل.
ودعا محافظ جنوب سيناء وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى تجنب تضخيم الأحداث الأمنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss