صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

التناحر بين عبدالمتعال و البدوى مستمر.. انطلاق حملة لـ«حذف» القنوات المتجاوزة

14 اكتوبر 2015



كتبت - هند عزام

اطلق بعض الاعلاميين عبر مواقع التواصل الاجتماعى بصفحاتهم الشخصية على الفيس بوك حملة لمقاطعة القنوات المتجاوزة وصاحبت بطلب لكل من يجد قناة تخرج عن القواعد المهنية ان يتم حذفها على الفور كعقاب لها.
 وكتبت مآثر المرصفى رئيس إذاعة راديو مصر «السلعة حين تفسد، لا سبيل لدرء مخاطرها سوى المقاطعة.. وهو أضعف الإيمان.. اتمنى أن أصحو على حملة موسعة لمقاطعة إعلام الجهل والبذاءة».
وكتب المذيع محمود يوسف «بعد كل هذا الكلام عما حدث من الابراشى والسبكى وكل الناس اللى مش عاجبها اللى حصل وان التوك شو اصبح تافهًا وعبارة عن اثارة موضوعات تافهة لزيادة نسبة المشاهدة؟
هل ستمتنع عن المشاهدة ام لا عزيزى المشاهد اذهب الى الريسيفير والغى القناة التى شاهدت بها برنامج لا يعجبك فقط اضغط على الغاء والسؤال كم شخص سيفعل ذلك».
ومع بدأ موسم برامجى جديد و انطلاق الدعاية لانتخابات مجلس الشعب حاولت بعض القنوات ان تقوم بإعادة جذب الجمهور واستعادة شعبيتها الا ان الصراع البارز الى الآن بين قناة mbc مصر والتى يترأسها محمد عبدالمتعال وبين قنوات الحياة المملوكة لرجل الأعمال السيد البدوى حيث إن عبدالعال عقب الصراع الذى دار منذ انتقاله من الحياة الى mbc عقب خلافات مع ابنة البدوى و تعهده كما قيل من مقربين منه ان سيسعى الى انيهار قناة الحياة وبدأ بالتعاقد مع نجوم القناة والجديد أنه اخيرًا قام باستقطاب فريق عمل «تياترو مصر» الذى يترأسه الفنان اشرف عبدالباقى ليكون بأسم «مسرح مصر» على قناة mbc إلا ان الحياة ردت بالبدء بموسم جديد لـ«تياترو مصر» واستقطبت نجومًا اصبحوا على قرب كبير من الجمهور نظرًا للكوميديا الشديدة لديهم ومنهم الفنان بيومى فؤاد الا ان الحلقات الأولى لم تلق استحسانًا لدى الجمهور.
ومن الملاحظ ان الإعلامى شريف عامر  يتم بث العديد من حلقاته معادة وكان عبدالمتعال قد طلب منذ فترة بتقليل الجرعة السياسية بالبرنامج ورأينا عدة لقاءات مع فنانين ولاعبين كرة.
كما تحاول قناة الحياة تجديد دمائها بانتقال الاعلامى تامر امين اليها و هنا يطرح سؤالًا هل ستصمد الاعلامية لبنى عسل فى مواجهة تامر ام ستحسم قرارها التى كانت ستتخذه منذ فترة بالرحيل من القناة نظرًا للأزمة المالية التى تعانى منها الحياة؟
وحاولت بعض القنوات استقطاب فنانين لتقديم برامج يتخذ بعضها الطابع الكوميدى او الأكثر تحررًا  كبرنامج «نفسنة» على قناة «القاهرة والناس» الذى اثار جدلًا شديدًا فى أولى حلقاته عقب تصريحات الفنانة انتصار عن مشاهدة الأفلام الاباحية كما انتقلت الفنانة هالة فاخر من قناة صدى البلد الى قناة الحياة ويعاود الفنان أحمد الفيشاوى تقديم برنامجه على نفس القناة والذى يمزج بين المسابقات و المواهب الفنية.
وانتقلت القنوات من الصراع على برامج المواهب الى البرامج التى تتناول البرلمان حيث انتقلت الاعلامية ايمان ابوطالب الى قناة mbc عقب ترك قناة «دريم» التى تحتضر الآن على الرغم من كون رجل الأعمال أحمد بهجت هو الرائد فى هذا المجال إلا ان القناة فقدت الكثير من نجومها مع الأزمة المالية الطاحنة التى تعانى منها ولم يبق إلا الاعلامى وائل الابراشى والذى توقف لفترة نظرًا لتأخر صرف رواتب العاملين بالقناة ولاتزال الاعلامية رشا نبيل متواجدة بالقناة واثار غلق قناة «دريم 2» و تحولها الى قناة غنائية حزن البعض و لم تستطع «دريم» الى الآن ان تلملم نفسها او تقدم الجديد فى هذا الصراع المحموم بين القنوات ويحسب لها أنها لم تنزلق فى تفاهات بعض القنوات لتحقق اعلانات او تجذب الجمهور.
وتسير قناة النهار بخطى محسوبة دون تقلبات شديدة حيث جذبت الاعلامية نجوى ابراهيم والتى اثار ظهورها على التليفزيون المصرى اثناء افتتاح قناة السويس الجديدة جذبًا واستحسانًا للمشاهدين فهى تعد ورقة رابحة لقناة النهار كما بدأت القناة فى عرض برنامج مواهب تقدمه الفنانة غادة عبدالرازق وباسل الخياط الذى استطاع ان يجذب المشاهد بمسلسل «طريقى».
وتسود حالة من الاستياء والهجوم الشديد على قناة صدى البلد عقب ظهور رجل الأعمال محمد ابو العينين مالك القناة فى إحدى الحلقات مع الإعلامى أحمد موسى وأحد الضيوف واعتبرها الجمهور محاولات عودة للاضواء كما يتعرض الإعلامى أحمد موسى لموجة غضب وسخرية عقب الخطأ الذى حدث بإحدى الحلقات بنشر فيديو مؤخوذ عن احدى لعب «الفيديو جيم» كما ادعى البعض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss