صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

مجلة كنسية تروج لبعض مرشحى البرلمان

14 اكتوبر 2015



الإسكندرية - إلهام رفعت

 

روجت مجلة المجتمع الكنسي، التى توزع على كنائس الإسكندرية، لعدد من المرشحين لمجلس النواب.
وبحسب عدد المجلة الصادر بتاريخ 11 أكتوبر، فقد نشرت المجلة دعاية صريحة وإعلانات لـ19 مرشحا المرشحين، متضمنة صورا وعرضا لبرامجهم الانتخابية.
وتضمنت قائمة المرشحين الذين نشروا دعاية انتخابية بالمجلة «مسلمين وأقباطا» من بينهم مرشحون أقباط على قائمة فرسان مصر بغرب الدلتا، ومرشحون عن حزب المصريين الأحرار عن المقاعد الفردية بالإسكندرية.
 وتضمنت إعلانات المرشحين الصورة الشخصية لكل منهم واسم الشهرة والبرنامج الانتخابى للبعض منهم ، فيما جاءت دعوة قراء المجلة للمشاركة فى الانتخابات القاسم المشترك فى كل تلك الإعلانات. كان القمص «رويس مرقص» وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، قد قال فى تصريح سابق، إن الكنيسة لا توجه الأقباط لانتخاب مرشحين بعينهم، وإنما تشجعهم، على المشاركة والذهاب لصناديق الاقتراع.
يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثانى كان قد طالب مجلس الكنيسة المرقسية بالإسكندرية بوقف إصدار مجلة المجتمع الكنسى منذ ديسمبر 2014، نظرا للمخالفات القانونية والمالية لتلك المجلة إلا أن أصحاب المجلة استمروا فى إصدارها، من خلال جمعية خيرية، يرأس مجلس إدارتها نادر مرقص، أحد اعضاء المجلس الملى السكندري، بعد أن كانت الكنيسة المرقسية هى المشرفة عليها، ومازالت المجلة توزع فى جميع كنائس الإسكندرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss