صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بالمستندات.. الإسكان تصرف 15 مليون جنيه لـ «محمود المليجى» لتطوير ميدان الحصرى

13 اكتوبر 2015



كشفت مستندات حصلت عليها «روزاليوسف» عن واحدة من وقائع الفساد وسرقة وإهدار المال العام فى أعمال تنفيذ مشروع تطوير الصورة البصرية والذهنية لميدان الحصرى بالمحور المركزى بمدينة 6 أكتوبر.
وتشير المستندات إلى تورط قيادات بوزارة الإسكان، وجهاز أكتوبر، فى منح مقاول المشروع ملايين الجنيهات دون وجه حق واسناد الأعمال له بالأمر المباشر وهو المشروع الذى شوه معالم مدينة أكتوبر وتسبب فى خنق المدينة وغلق شرايينها المرورية فى أكبر عملية تطوير عشوائي.
فقد رفع المهندس أشرف السايس، رئيس الإدارة المركزية للمرافق، مذكرة إلى المهندسة عزة الطوبجي، وكيل أول وزارة الإسكان يعرض فيها خطاب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بخصوص استجلاب عروض بالاتفاق المباشر لأعمال الخدمات الاستشارية للإشراف على مشروع تطوير الصورة البصرية والذهنية لميدان الحصرى.
فاقترح جهاز 6 أكتوبر على وزارة الإسكان أسماء 4 شركات ومقاول لتنفيذ أعمال التطوير وتم اسناد تنفيذ المشروع بالأمر المباشر إلى المقاول محمود عبد الفتاح المليجي.
الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، صرح بأن تكلفة مشروع تطوير ميدان الحصرى بلغت 10 ملايين جنيه، فى حين تشير المستندات التى فى حوزتنا إلى أن الشركة المنفذة للمشروع - المليجى - حصلت على مبلغ 15 مليونًا و342 ألف جنيه، والمكتب الاستشارى د. أسامة عقيل - المسئول عن الإشراف على المشروع حصل على مبلغ 195  الف جنيه، حسب ما جاء فى العقدين الموقعين مع وزارة الإسكان.
ما كشفته المستندات عن قيمة المشروع، وما صرح به الوزير نفسه، يأتى على العكس تمامًا مما كشفته المصادر المطلعة بالوزارة، بأن القيمة الحقيقية لتنفيذ المشروع لا تتخطى الـ4 ملايين جنيه، وأن وقت التنفيذ لم يكن ليستغرق أكثر من 3 أسابيع فقط.. بدلًا من 4 أشهر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss