صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم تبدأ خطة تأمين المدارس ضد الأمراض الشتوية

12 اكتوبر 2015



كتبت - مينرفا سعد

بدأت وزارة التربية والتعليم فى تنفيذ خطط عزل الطلاب المرضى تخوفا من انتشار الامراض الشتوية المعدية بالمدارس حيث بدأ ظهور مرض الغدة النكافية المعدى بالمدارس.
وأكد مصدر مسئول ان العزل بدأ فى مدرسة النداثين بالاقصر والتى ظهرت فيها ثلاث حالات للغدة النكافية لافتا إلى ان الوزارة ستقوم بإعطاء اجازات اجبارية للطلاب المشتبة فى إصاباتهم بالنكافى اواحد الامراض الشتويه المعدية مثل الانفلونزا مع ملاحظة نسبة الغياب بين المعلمين والطلبة والتعرف على اسبابها
واشار إلى ان المديريات التعليمية بدأت بتجهيز فريق داخل كل مدرسة يضم الممرضة واحد الاداريين مع مدير المدرسة لعمل الفحص الظاهرى على التلاميذ يوميًا وعزل الطلاب المشتبة فى اصابتها فى المكان المخصص حتى يتم فحصه ونقله للبيت اوالمستشفى أو عودة للفصل  مع  التركيز على النظافة والتهوية المستمرة داخل الفصول وتوفير الماء والصابون حتى يتمكن الطلاب من غسل أيديهم وتنظيف الأسطح يوميا بالمطهرات.
واوضح ان الوزارة اتبعت خطة لرفع وعى الطلاب بالغدة النكافية والنفلونزا عن طريق توضيح طرق الاصابة فى الإذاعة المدرسية وبعض الأنشطة مثل حصص الرسم أو مواضيع التعبير حتى تصل للطلاب المعلومات الأساسية كيفية الحماية أو التزام المنزل حالة وجود اصابة. 
من جهة أخرى استمر طلاب الثانوية العامة فى المظاهرات الاحتجاجية ضد قرار تخصيص 10 درجات من المجموع الكلى للغياب والسلوك خاصة بعد أن فشلت المفاوضات بين الوزارة واتحاد الطلبة.
ومن جانب آخر كشف محمد قنديل أمين عام اتحاد طلاب مصر أن القرار الوزارى مخالف لقانون التعليم والذى ينص على أحقية الطالب فى الغياب لمدة معينة دون عقوبات على عكس القرار الوزارى والذى نص أن كل أيام الغياب يتم خصمها من درجات المجموع النهائى للثانوية العامة، وبالتالى يؤثر على مستقبل الطالب.
وكشف أمين اتحاد الطلبة أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لم يأخذ برأى الاتحاد فى تلك القرارات رغم أن الاتحاد هو التنظيم الشرعى لتمثيل الطلاب وتهميشه هو مخالفة للقرار 62 الخاص بتنظيم أعمال اتحاد الطلاب الذى أقرته وزارة التربية والتعليم.
وأشار إلى أن بعض اللجان المنوطة بعمل السجل السلوكى أو سجلات الغياب ليست بالكفاءة اللازمة مما يؤدى إلى ظلم لبعض طلاب المدارس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss