صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة: حصر سكان عين الصيرة تمهيدا لنقلهم لمساكن آمنة

12 اكتوبر 2015



كتب ـ بشير عبدالرءوف

 

أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أن منطقة عين الصيرة بحى مصر القديمة سبق وتم حصر سكان مساكن الإيواء، وحصر المشاكل التى تواجههم، لافتا إلى أن تغيير المسئولين وتداولهم خلال حكومات متعددة، تسبب فى إهمال ملف سكان الإيواء، وأن الأمر يحتاج فقط إلى إعادة النظر فيما تم تناوله من قبل بشأن مساكن الإيواء، مطالبا بتوجيه الاستثمارات التى تخصصها البنوك من أرباحها السنوية لصالح المناطق المحرومة والعشوائيات.
كان محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، قد قام صباح أمس بجولة ميدانية بمنطقة عين الصيرة لمتابعة تنفيذ تعليماته بتكثيف حملات النظافة بطول الشوارع الرئيسية والجانبية بالمنطقة وتوزيع أعداد إضافية من صناديق القمامة.
ووجه المحافظ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء.السيد نصر، بسرعة التنسيق مع مسئولى شركات الصرف الصحى والمياه لعمل إحلال وتجديد كامل لشبكات المرافق بالمنطقة ومعالجة أى تسريبات أو طفح حالى بشوارع المنطقة.
كما تفقد المحافظ منطقة الإيواء بعين الصيرة وأصدر تعليماته بسرعة عمل حصر لسكان الإيواء بالكامل تمهيدًا لإعادة تسكينهم بمساكن لائقة وآمنة، مع توفير جميع الخدمات المطلوبة لتحسين الظروف المعيشية داخل منطقة الإيواء بشكل عاجل ورفع كفاءة المنطقة لحين البدء فى عملية نقل وتسكين الأسر المقيمة هناك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss