صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الحكومة: مشاكل مصر لن تحل فى 100 يوم

9 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعاً لمتابعة برنامج المائة يوم لرئيس الجمهورية، بحضور وزراء التنمية المحلية والشباب وأمين عام مجلس الوزراء وهو أحد الاجتماعات التى تعقد بهذا الصدد.
 

أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أن مشاكل مصر لن تنتهى فى 100 يوم.. وهى مستمرة ولكن الوضع يتحسن لصالح المواطن لأن المواطن سيشعر بالتحسن التدريجي، وهناك قواعد مخططة ومقيمة لتحقيق نتائج إيجابية.

 

وقال: إنه استعرض مع الدكتور هشام قنديل المحاور الرئيسية: «الأمن، المرور، النظافة، الوقود، الخبز» ومتابعة ما تحقق منها.

 

وأوضح أن جميع المصريين بدأوا يشعرون بتقدم الأمن ويتم يومياً متابعة الحملات المكثفة لإزالة الأوكار الإجرامية وإشغال الطرق مع المحافظين، وأشار إلى أن الحملة التى تبنتها وزارة الداخلية للقضاء على الأوكار الإجرامية فى بحيرة المنزلة بقيادة وزير الداخلية.

 

وأيضاً تجرى متابعة الدوريات الراكبة والكمائن التى عادت لتأدية دورها بفاعلية، وأوضح أن رئيس الوزراء وجه وزير الداخلية إلى ضرورة التشديد على مديرى الأمن بالنزول إلى الشارع والتواجد بين المواطنين والعمل على حل أى مشاكل تواجههم واتخاذ إجراءات سريعة ورادعة فى إطار القانون والشرعية.

 

وأضاف: إن هناك خطة لبدء العام الدراسى ومواجهة الكثافات فى بعض الميادين.

 

وفيما يتعلق بمنظومة النظافة أكد أنها حققت نتائج مرضية باعتماد اللامركزية.. وأعطت الحكومة تعليمات للمحافظين فى اتخاد القرار على أن يتم التقييم بنسب مئوية لمعرفة ما إذا كان هناك تراخ من قبل المحافظات أم أن هناك قصوراً فى النواحى المالية والإدارية واللوجيستية ولتذليل العقبات على الفور لتحقيق برنامج الـ100 يوم.

 

أما على مستوى القاهرة الكبرى والإسكندرية فقال: إن الأمر يختلف لأن المحافظتين بهما عقود سارية مع شركات نظافة أجنبية وهى عقود جائرة ولا نريد التطرق لتحكيم دولى يفرض علينا تحمل مبالغ إضافية ونبحث عن تعديل تشريعى للخروج من ذلك المأزق وما يحدث الآن كحل سريع هو تقسيم القاهرة الكبرى والإسكندرية إلى مربعات صغيرة ويتم الاتفاق مع المحافظات والمحليات بإزالة القمامة والمخلفات من تلك المربعات.. وهناك خطة بين المحافظات ووزارة البيئة فى هذا الإطار.

 

وفيما يخص ملف الوقود أكد عابدين: أننا كنا نعانى الأسبوع الماضى من نقص فى بعض المحافظات نتيجة لعدم تدبير المبالغ المالية اللازمة لاستيراد ما يكفى.. وتم تدبير الموارد المالية اللازمة ولا يوجد حالياً أى نقص فى الوقود، وهناك تفكير لنقل البوتاجاز عن طريق النيل بالتعاون مع وزارة الرى والموارد المائية.

 

وفى ملف الخبز قال: إنه ليس به اختناقات محسوسة على الإطلاق.. خاصة بعد الفصل الفعلى للإنتاج عن التوزيع، والمشاكل تظهر فى بعض المحافظات والمدن البعيدة نوعاً ما مثل البرلس والمنزلة والشكاوى تتعلق بعدم وصول الخبز وليس من الإنتاج المتوافر.

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء أكد ضرورة دراسة عدة مقترحات للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.. إما عن طريق توصيل القمح والدقيق فى طرق خاصة أو توزيع الدقيق ويكون الدعم عند التوزيع.. كل هذه مقترحات ستقوم المحافظة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بدراستها للوصول إلى الحل الأنسب للمواطن.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك

Facebook twitter rss