صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تطاول على الإبراشى بلفظ «متدنٍ» بسبب هجومه على أفلامه

12 اكتوبر 2015



نشبت مشادة حادة بين الإعلامى وائل الابراشي، والمخرج كريم أحمد السبكي، على خلفية عرض الإبراشى فيديو لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، وهى ترقص بالسنجة فى أحد شوارع منطقة الدويقة، حيث أكدت الطفلة أنها كانت ترقص على طريقة عبده موتة.
وانفعل السبكى على الإبراشى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج العاشرة مساء على قناة دريم بعد اتهام الأخير له بأن أفلامه وراء تدنى المستوى الأخلاقى للمجتمع.
وتدخل السبكى قائلا: أنا بكلم أستاذ وائل ومش بكلم أى حد تانى فى الحلقة.. مينفعش أى بنت فى الشارع تعلق غلطها على شماعة السينما.. السينما هى اللى تاخد من الشارع وليس العكس.
وقال: عيب عليك يا وائل، أنت عايز تسخن الحلقة على واحد مش مربى بنته، تستاهل اللى عملوه فيك فى أمريكا يا وائل، فيما رد الإبراشى، قائلاً: يعنى العيب مش عليك أنت؟ ماذا ننتظر من بلطجي، فى ثوب منتج سينمائي، ورد السبكى بلفظ خارج قائلا: بلطجى مين يا .....
ورد الإبراشي: اعتذر للمشاهدين عن هذا اللفظ، وكيف يتم ائتمان هؤلاء على السينما عندما يقول هذا اللفظ على الهواء، ولا يمكن أن نقول على مثل هذا النموذج أنه يقدم صناعة سينما.
وشن الإبراشي، هجومًا حادًا على عائلة السبكى بعد سب كريم نجل أحمد السبكي.
بيننا انتابت الطفلة آيات 8 سنوات صاحبة فيديو الرقص بالسنجة بالدويقة حالة من البكاء الشديد، على الهواء. ورفضت آيات التعليق على مقطع الفيديو الخاص برقصها بالسنجة، فيما حاولت والدتها والإبراشى تهدئتها إلا أنها رفضت الاستجابة لهما.
وفتح الإبراشى المكالمات أمام المشاهدين للتعبير عن رأيهم فيما حدث ورفض المشاهدون ما حدث، مؤكدين أنهم لا ينتظرون شيئًا من عائلة السبكى سوى هذا المستوى، كما طالبوا الإبراشى بعدم التنازل عن حقه.
ومن جهته، قال الإبراشى موجهًا كلامه للسبكي: المجتمع هو من اصطادك بهذا اللفظ وضبطك متلبسًا وأثبت كل ما يقوله الناس عن أفلامكم.. ولو فضلت تبحث عن أدلة أنا مقصدش حاجة من أفلامي، بهذا اللفظ الواضح المباشر أنت تقصد ما تقدمه.
وأضاف: إن السبكى ضبط متلبسا على الهواء بلفظ خارج أمام المشاهدين.. ولا يمكن لصاحب هذا اللفظ تقديم فن بعد الآن.
قال الابراشى: رب ضارة نافعة.. فعلى الرغم من أننى اعتبر نفسى مسئولًا مسئولية أخلاقية كاملة عما يعرض على الشاشة، إلا أن آل السبكى تم ضبطهم بهذا اللفظ وهم يعلمون أن البرنامج يدخل البيوت. وأضاف: هذا اللفظ يؤكد صحة الاتهامات الموجهة لعائلة السبكى بأنهم يقدمون الابتذال فى الأعمال الفنية.
وأكد أن هناك عددا كبيرا من المشاهدين سيتقدمون ببلاغات لتضررهم من هذا اللفظ بعد دخوله إلى بيوتهم، مشددًا على أنه لن يتقدم ببلاغ ضده. واستطرد قائلا: سأسأل بعد أن قال السبكى هذا اللفظ هل يمكن أن نأتمنه على الفن الذى ينقى الوجدان والنفوس.
فيما حاول كريم السبكي، إصلاح الموقف مع وائل الابراشى قائلا فى مداخلة هاتفية مرة اخرى: الصوت الذى ظهر على الهواء خلفية للموبيل ولم يصدر مني. ورد الابراشى قائلاً: هنلعب استغماية.. أنت لا تستطيع السيطرة على لسانك أنت وأسرتك.. أنت متخيل أن الناس مش بتفهم.. خلى عندك الشجاعة واعترف أنك شتمت.. يعنى كان فى واحد معدى كده فشتم.. ولا ده الكورال ولا إيه.. انت لا تؤتمن على فن.. حد يقول لفظ زى دا ويتباهى به على الهواء.. وتقولى اللى حصلك فى أمريكا. وحاول السبكي، التهرب بتبرئة نفسه بإنكار الأمر برمته، قائلاً: أمريكا إيه أنا مجبتش سيرة أمريكا ومش فاهم حاجة.
واثناء المحادثة هاجم هشام الشاذلى، أمين شياخة منطقة الدويقة، المخرج كريم السبكى، قائلا: لا تتحدث عن تربية.. البنت اللى رقصت بالسنجة تعلمت من أفلامك الفاسدة.
وقال الشاذلى: أقول للسبكى راجع أفلامك التى أقحمت بيوتنا بدون استئذان، وأفسدت عقول الأطفال والنشء.. أنا ببنى من هنا وأنت تهدم من الجهة المقابلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss