صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

رئيس جامعة بنى سويف: الطلاب الذين التقوا الرئيس «إخوان» والأسئلة أعدت سلفًا

9 سبتمبر 2012

كتب : مصطفى عرفة




أكد الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف أن طلاب الجامعة الذين التقوا الرئيس محمد مرسى مساء الأربعاء الماضى ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين.
 

وقال: الذين قاموا بتوجيه الأسئلة للرئيس عددهم 5 طلاب وتم عمل قرعة لاختيارهم، وتوزيع الأسئلة عليهم.

 

وأوضح لطفى أن الحاضرين من ممثلى الجامعات كانوا يتمنون نوعًا من الوضوح والشفافية خلال لقاء رئيس الجمهورية بالطلاب.. غير أن الأسئلة لم تتطرق للأنشطة الطلابية، ولا المشاكل التى يعانون منها ومنهم طالبة سألت الرئيس: لماذا لم يتم انتخاب شيخ الأزهر، وعمداء الكليات كما تم فى الكليات الحكومية الأخرى؟ وهذا أحرج شيخ الأزهر وأحرج الجميع».

 

وكشف عن أن «السؤال الوحيد الذى يعد سؤالاً فعالاً كان «لماذا لم يتم تطبيق الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور على جميع العاملين بالقطاع العام والخاص بالدولة؟»، منتقدًا انفراد تيار واحد وهو جماعة الإخوان المسلمين بالرئيس.

 

وطالب لطفى بضرورة تمثيل طلاب الأحزاب والتيارات الأخرى، حتى تكون هناك آراء مختلفة، ويتم سماع الرأى والرأى الآخر، واختيار طلبة إيجابيين ولديهم قدرة وخبرة على المناقشة والحوار».

 

كما انتقد لطفى ضيق الوقت المحدد للقاء، مؤكدًا أن: «90٪ من الوقت المحدد تم خلال الاجتماع المغلق وأننا لاحظنا خلال اللقاء وجود التليفزيون المصرى فقط وعدم حضور إعلاميين اللقاء.. ولكن الميزة فى لقاء طلبة الجامعات برئيس الجمهورية أنه أول لقاء لهم منذ 34 سنة ماضية».

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss