صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

السيسى تولى الحكم فى فترة انقسام وتصادم تعيشها الأمة

11 اكتوبر 2015



كتب - محمد خضير
أثارت تصريحات الكاتب محمد حسنين هيكل مع الإعلامية لميس الحديدى أمس الأول انتقادات شديدة نظرا لرؤية للأمر فى سوريا وموقفه مما يسمى الثورة الإسلامية فى إيران ونشر المذهب الشيعى بالإضافة إلى تصويره الوضع فى اليمن وقوبلت تصريحاته بالرفض الشديد وأثارت سخطًا على مواقع التواصل الاجتماعى.
أكد هيكل أن الرئيس عبدالفتاح السيسى تولى حكم مصر فى فترة انقسام وتصادم تعيشها الأمة العربية، مشيرا إلى أن السيسى يواجه ظروفاً شديدة الصعوبة، قد تكون أكثر صعوبة مما واجهه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
ولفت هيكل فى حلقة جديدة من سلسلة حواراته الممتدة تحت عنوان «مصر أين وإلى أين» مع الاعلامية لميس الحديدى على قناة سى بى سى  أمس الأول إلى أنه على أقل تقدير فى وقت عبدالناصر كانت هناك قواعد للعبة، أما الآن مع اختراق الحدود عبر التكنولوجيا، فأصبح العالم كتلة واحدة حتى تداخلت المشاكل بشكل لا يتصوره أى شخص يكون فى موقع المسئولية وأمامه مشاكل التخلف، وتجاوز الفقر والصحة، وتحدى الإخوان المسلمين وتحدى الإقليم.
 وحول الوضع فى سوريا، قال هيكل: إن الصراع الدولى ظل موجوداً على سوريا طوال الوقت، موضحا أن جون فوستر وزير خارجية الولايات المتحدة السابق وصف سوريا بأنها «أشبه بحاملة طائرات كبيرة تقف على الشاطئ الآسيوى القريب من آسيا وأوروبا، فيما أشار إلى أن المنطقة العربية فى وضع وموقع مختلف يتوسط كل القارات من جهة، ومن جهة أخرى هى منطقة تذخر بالثروات بحجم أكبر من طاقة أهلها على الاستخراج.
 وبشأن الضربات الروسية حاليا فى سوريا، قال هيكل: إن الرئيس الروسى بوتين «يريد إثبات قوته تجاه العالم الخارجى، وما يقوم به الآن فى سوريا ليس فقط لطرف الصراع فى سوريا، لكن لكى يثبت للعالم الخارجى أن روسيا فى هذا العصر وهذا الوقت على قدم مساواة وإذا كانت تستطيع الولايات المتحدة أن تتدخل فهو أيضاً يستطيع».
وتابع: إن بوتين وبتشخيص دقيق يشعر بضعف الولايات المتحدة، وأن أوروبا مهتمة بالتعايش، كما يرى أن هناك أماكن مفتوحة يستطيع التدخل فيها بشكل محسوب فى الوقت المناسب للتدخل ليس من أجل السيطرة ولكن لدفع سيطرة محتملة.. وحول وجود بشار الأسد ضمن التسوية فى المرحلة المقبلة، رد: تسوية أو غير تسوية، فإن بشار دخل فى صراع أكبر منه فى دائرة كبرى..  وشدد هيكل على أن تنظيم «داعش بلا مستقبل».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss