صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

صراع النواب القدامى والسلفيين والأقباط على دائرة «مرشد الإرهابية»

11 اكتوبر 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة


تشهد الدائرة الانتخابية بمركز ومدينة بنى سويف، مسقط رأس المرشد العام لجماعة «الإخوان» الإرهابية، منافسة شرسة بين فلول الحزب الوطنى المنحل وحزب النور والأقباط.
الدائرة كانت تشهد على مدار السنوات الماضية، تنسيقا فيما بين الحزب الوطنى وبين جماعة الإخوان على مدار الـ3 دورات الانتخابية السابقة لثورة 25 يناير.
يخوض المنافسة الانتخابية بالدائرة المعروفة بدائرة «المرشد» 35 مرشحا على 3 مقاعد فردية، من بين 14 مقعدا فرديا بكل دوائر المحافظة.
وينافس حزب النور «الجناح السياسى للدعوة السلفية» فى الدائرة بقوة حيث دفع بمرشحين هما نائب الدائرة السابق فى مجلس الشعب الدكتور شعبان عبدالعليم، ووكيل حزب النور ببنى سويف محمد عدنان، واللذين كثفا من دعايتهما الانتخابية مؤخرا بالمحافظة، من خلال توزيع برامجهما الانتخابية على المواطنين.
فيما كثف على البكرى سليم، النائب البرلمانى السابق، عن الحزب الوطنى المنحل، الذى ينافس على المقعد الفردى بالدائرة، من الدعاية الانتخابية الخاصة به حيث قام بنشر اللافتات الخاصة به، والملصقات بالميادين والشوارع، وكذلك القرى التابعة للدائرة، من خلال أنصاره وأقاربه.
ويسعى ثروت الدعورى، المرشح السابق عن حزب الوفد، فى انتخابات 2012، للمنافسة بقوة للفوز بالمقعد بتلك الدائرة،
ويتنافس الدكتور على جبر، كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عن حزب (حماة الوطن) مع ابن عمه أمين حزب المؤتمر فى المحافظة وأستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب فى جامعة بنى سويف الدكتور جمال عبدالمطلب وكلاهما ينتمى لقرية الدوالطة مما ينذر بتفتيت الأصوات بينهما.
ويخوض محمد عبدالجواد «مدير بإحدى الشركات» الانتخابات باسم حزب «حماة الوطن»، ضد شقيقه الدكتور عبدالرحمن «الأستاذ بكلية التربية جامعة بنى سويف»
ويحظى القبطيان نادى عدلى وعطية عبدالشهيد بدعم كبير من المواطنين الأقباط والذين يمثلون نحو 10% من أصوات الناخبين على مستوى الدائرة.
وتضم قائمة المرشحين بتلك الدائرة كلا من الدكتور عادل مصطفى الخولي، رئيس قسم بكلية الطب البيطرى فى جامعة بنى سويف، معتمدا على عائلته المنتشرة بالمحافظة، واللواء السابق بمديرية أمن بنى سويف أحمد عبدالله، والدكتور جمال القليوبى الأستاذ بالجامعة الأمريكية، والذى سبق له الترشح عن حزب العدل بانتخابات مجلس الشعب السابقة، بالإضافة للمرشح صلاح الناصح عضو مجلس الشورى السابق، وعبدالعليم صابر رئيس مجلس محلى مركز بنى سويف سابقا معتمدا على أصوات مجلس قروى العلالمة شرق النيل مسقط رأسه.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss