صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الأوقاف: ليس للمنبر انتماءات سياسية

9 سبتمبر 2012

كتب : اشرف ابو الريش

كتب : صبحي مجاهد




أكد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف استمرار القوافل الدعوية لشمال وسط سيناء والمناطق الحدودية.
 

وأشار خلال لقائه أمس مع أئمة ودعاة الأوقاف بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والسويس إلى ضرورة مواجهة الفكر التكفيرى بالاعتدال والوسطية اللذين دعا إليهما الإسلام وشدد على أهمية ابتعاد المنبر عن أى انتماءات للتيارات السياسية.

 

وقال: إن الجولات الميدانية مستمرة طوال العام، وطالب الأئمة والدعاة بالعمل على حل مشاكل الدعوة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على أكمل وجه.

 

من ناحية أخرى تنظم نقابة الأئمة والدعاة المستقلة اليوم أمام مبنى ديوان وزارة الأوقاف وقفة احتجاجية على ما وصفته بسياسة الوزير التى تحابى ما أسمته نقابة الدعاة التابعة للإخوان والتى تضم عدداً من السلفيين.

 

وأكد النقيب محمد البسطويسى أن الدعاة يرفضون بشدة ما يقوم به الوزير ذو المنهج السلفى تجاه النقابة المستقلة وتتمسك بالمنهج الأزهرى «الأشاعرة وأهل السنة والجماعة» وترفض أن ينضم لها دعاة من غير العاملين بوزارة الأوقاف وخريجى الأزهر الشريف.

 

وأضاف: إنه رغم ذلك فإن النقابة المستقلة تدعم خطوات الوزير فى تغيير قيادات الوزارة لكنها ترفض الاستعانة بقيادات أخرى دون تشكيل لجنة لاختيار وقد لا يكون المختارون لهم صلة بالدعوة، وجاء اختيارهم من باب المحسوبية.

 

ولفت البسطويسى إلى أن النقابة ستنظم الوقفة للاعتراض أيضاً على سياسة الوزير التى تعتمد على تهميش دور النقابة المستقلة مؤكداً أنه فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيصعدون وقفاتهم للمطالبة بعزل الوزير الدكتور طلعت عفيفي.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
واحة الإبداع.. النهر العاصى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
الأجندة الثقافية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا

Facebook twitter rss