صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية: ضخ المياه على الشريط الحدودى مع غزة حق سيادى لمصر.. والتهريب يضر الفلسطينيين

11 اكتوبر 2015



 كتب - حمادة الكحلى

 

قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم الخارجية، إن استمرار السلطات المصرية فى ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على الشريط الحدودى مع  غزة هو حق سيادى لمصر.
وجاء هذا الرد الذى يعتبر الرد الأول الرسمى المصرى على انتقادات فلسطينية من قطاع غزة على إغراق أنفاق بالشريط الحدودي، فى مقال للمتحدث باسم وزارة الخارجية نشر على مدونة الوزارة على شبكة الإنترنت، وذلك للرد على ما نشرته منذ أيام، صحيفة «نيويورك تايمز» حول إغراق أنفاق غزة وأثره على «المهربين».
وأوضح «أبوزيد» فى مقاله، أن ما أقدمت عليه الدولة المصرية حق سيادى لكل دولة، وواجب دولى من أجل الدفاع عن حدودها، وتأمينها ضد جميع أنواع التهريب
غير المشروعة.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن «الدولة المصرية قد أقدمت على ذلك نظرا لكون هذه الأنفاق سرية وخفية لوجودها تحت الأرض، مايجعلها بعيدة عن السيطرة والتحكم، ومن ثم كانت هناك حاجة ملحة للإسراع نحو هذا الأمر- فى إشارة إلى ضخ المياه.
وأشار المسئول المصرى إلى أن عمليات التهريب غير المشروعة التى تتم بين غزة ومصر عبر هذه الأنفاق تمثل تجارة رابحة للمهربين وحسب، وهو ما يدحض كونها أضرت بالاقتصاد الفلسطينى فى قطاع غزة وساهمت فى زيادة معدلات البطالة.
وتابع قائلا:  الدعوة إلى استمرار اقتصاد غير مشروع تحت الأرض لاينعكس بأى حال من الأحوال إيجابا على الشعب الفلسطينى ولاينعش اقتصاده على
المدى الطويل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss