صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: السيسى أنقذ مصر من مصير مظلم

11 اكتوبر 2015



قال فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية فى البرلمان الألمانى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أنقذ مصر من مصير مظلم، وأنه يسعى لتعزيز أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك فى تصريح لسفير مصر فى المانيا بدر عبد العاطى عقب لقائه أمس الأول مع زعيم الأغلبية البرلمانية، مؤكدا أن فولكر يعتبر نفسه صديقا قوياً لمصر وللرئيس عبدالفتاح السيسى، كما أعرب عن كامل ثقته فى دور الرئيس «كمصلح عظيم لمصر»، مؤكدا دعمه الكامل لمصر وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين.
وأضاف عبدالعاطى أنه قد نقل من جانبه تقدير مصر لمواقف كاودر وصداقته ودوره الداعم لمصر، كما استعرض الجانبان التطورات الإيجابية فى مصر على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعافى الاقتصاد المصرى بالرغم من الظروف الصعبة التى مرت بها البلاد، منوها إلى المشروعات الضخمة الجارى تنفيذها والتى يأتى على رأسها محور تنمية قناة السويس مما يجعل من مصر مركزا لوجستيا عالميا للتجارة الدولية.
وأشار عبدالعاطى إلى استعادة مصر لدورها الريادى إقليميا للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، موضحا الجهود التى تبذلها مصر فى محاربة الإرهاب وتحقيق تسوية سياسية لقضايا المنطقة لاسيما فى سوريا وليبيا، وتأثيرهما على ظاهرة تدفق اللاجئين إلى أوروبا.
وقال إن مصر تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ من بينهم 350 ألف سورى - رغم محدودية مواردها - ومعاملتهم بقدر من المساواة مع المصريين.
وأكد المسئول الألمانى تقدير بلاده الكامل للدور الإقليمى المصرى البناء فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة المضطربة، والجهود المصرية لدحر الإرهاب - الذى يمثل تهديداً للعالم بما فى ذلك أوروبا، مشيرا إلى وقوف بلاده إلى جانب مصر فى حربها ضد هذه الآفة، وأن مصر حليف مهم لألمانيا ينبغى الاستمرار فى دعمه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss