صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الصحة الأسبق: 160 ألف مصاب بفيروس «سى» سنويا

11 اكتوبر 2015



كتب - صبحى مجاهد

 

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان اهتمام الوزارة، بالتعليم الطبى المستمر الذى يرفع من شأن الصحة فى مصر.. وأشاد بتجربة تخريج أول مدرسة طبية متخصصة فى علاج أمراض الكبد فى الشرق الأوسط والتى تضم 52 من 9 دول عربية.
وأشاد الدكتور أحمد عماد فى كلمته فى احتفال مصر الخير ومعهد الكبد بتخريج الدفعة التى ألقتها نيابة عنه، الدكتورة عزة صالح مدير الادارة المركزية للبحوث والتدريب، بتغطية المدرسة للعديد من الدول العربية، موضحًا أن وزارة الصحة تتعاون مع الدول العربية وجميع الدول ومنظمة الصحة العالمية فى مجال الصحة ومواجهة الأمراض والفيروسات.
وأشاد الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، بفكرة المدرسة، موضحًا أن الفكرة مطبقة فى العديد من الدول المتقدمة، وتتفق مع أحدث المعايير العالمية.
كما أشاد بتجربة إعداد فريق طبى على أعلى مستوى فى هذا التخصص، يضم العديد من الأطباء من مختلف الدول العربية، وخاصة فى ظل ارتفاع نسبة الإصابة بالفيروسات الكبدية بالمنطقة.
وطالب الدكتور أشرف حاتم، بالعمل على برامج الوقاية، وليس إعداد الأطباء المتخصصين فقط، مشيدًا بهذا التعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص.
وشدد على أهمية تضافر جهود المجتمع المدنى والحكومة والقطاع الخاص، لمواجهة مشكلة كبرى مثل فيروس سي، خاصة أن عدد المصابين سنويًا يزيد عن 160 ألف مصاب، مشيراً إلى مواجهة هذا المرض أنه أحد التوجهات الرئيسية للمؤسسة فى الخمس سنوات المقبلة، وذلك ضمن رؤية شاملة، تتضمن توفير العلاج، وتخريج أطباء متخصصين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss