صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«سرور» يبحث مع السفير الجديد بالرياض التنسيق فى حل المشاكل العمالية

11 اكتوبر 2015



كتب - حسن عبدالظاهر

 

التقى وزير القوى العاملة جمال سرور، أمس  بمكتبه بديوان عام الوزارة، السفير ناصر حمدي، الذى سوف يشغل سفير مصر لدى الرياض خلفًا للسفير عفيفى عبد الوهاب  أول نوفمبر المقبل.
 وأكد «سرور» خلال اللقاء أهمية التنسيق والتعاون والتناغم  فى العمل مع السفارة والقنصلية مع المستشار العمالى لحل مشاكل العمالة المصرية، وحصولهم على كافة مستحقاتهم المالية فى نهاية التعاقد قبل مغادرتهم للوطن.
  وقال وزير القوى العاملة: إن عقود العمالة المسافرة للعمل بالخارج يتم مراجعتها من الوزارة للتأكد من ملاءمة الأجور مع مستويات المعيشة فى بلد العمل ، واعتمادها وتوثيقها وتسليمها للعامل قبل خروجه لبلد العمل، مشيرًا إلى أننا نقوم حاليًا بإعداد كتيبات إرشادية عن الدولة المضيفة لتكون عونا ومرشدا للعمالة المسافرة للعمل بها، حتى لا تقبل أجورًا متدنية وخاصة فى حالة السفر لأول مرة.  
واتفق الوزير والسفير على ضرورة أن يشارك المستشار العمالى مع القنصلية فى البعثات التى تتم فى مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية للوصول للعمال فى مقر عملهم لبحث مشاكلهم على الطبيعة،  تيسيرا وتسهيلا عليهم، حتى يشعر المواطن المصرى بآدميته وحب بلده له مؤكدًا أن  ذلك حق علينا.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
اقتصادنا واعد
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«كريسبو» يعود للأرجنتين
«مين يقدر على الفرعون»

Facebook twitter rss