صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مشادات بين الفلاحين ورئيس بنك التنمية بسبب عدم إسقاط الديون

9 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم رمضان




شهدت الاحتفالية التى نظمها بنك التنمية والائتمان الزراعى بعيد الفلاح أمس مشادات فيما بين الفلاحين والمسئولين بالبنك نتيجة مطالبتهم بمزيد من التسهيلات وإسقاط جميع المديونيات عن الفلاحين مهما كانت قيمتها، وهو ما لاقى اعتراضا من جانب عدد من المسئولين، والمنظمين للحفل، إلا أن وزير الزراعة تدخل مؤكدا ان الدكتور محمد مرسى أوصاه بالفلاحين خيرا.
 
الاجتماع الذى شهد مغازلة صريحة من جانب وزارة الزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعى للإخوان المسلمين بدعوة عبدالرحمن شكرى «الكادر الإخوانى» ونقيب فلاحى مصر لحضور الاحتفالية بصفته ممثلا للفلاحين، ليجلس على المنصة بجوار كل من وزير الزراعة ورئيس البنك، شهد الاحتفال تكريمًا لـ140 مزارعا ممن يتعاملون مع البنك، ويسددون مديونياتهم بانتظام.
وقال الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة فى كلمته التى ألقاها خلال الحفل: إن الوزارة تدرس حاليا تقديم حزمة تسهيلات للفلاحين على رأسها حل مشكلة تسويق المحاصيل الزراعية، التى يعانى منها الفلاح سنويا.
 
 
وأضاف عبدالمؤمن أن الرئيس مرسى أوصاه خيرا بالفلاحين بإعتبارهم يمثلون 50% من الشعب المصرى خاصة أن الفلاح هو الوحيد الذى لم يترك موقع عمله وإستمر فى الإنتاج دون أى مظاهرات أو تعطيل للعمل.
 
وأشارعبدالمؤمن إلى أنه تقدم بمذكرة للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، لإقرار صندوق موازنة الأسعار للمحاصيل الزراعية المختلفة، بما يحقق التوازن للأسعار الموجودة بالسوق وهامش ربح جيد للفلاحين.
 
الحكومية الأخرى، تطبيق التأمين الصحى على الفلاحين، بما يضمن لهم العلاج المناسب ضد كافة الأمراض المختلفة التى قد تلحق بهم، نتيجة عملهم.
 
فى سياق متصل كشف الدكتور محسن البطران رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى أن البنك، قدم 700 مليون جنيه سلف زراعية للفلاحين خلال العشرة شهور الماضية.
 
وأوضح البطران فى كلمته بمناسبة عيد الفلاح بمقر البنك، أن البنك قرر زيادة السلف الزراعية لكافة المحاصيل بنسبة 10% خلال الفترة القادمة، بما يضمن مساعدة الفلاحين على شراء مستلزمات الإنتاج اللازمة.
 
وأضاف رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى أن البنك استلم من الفلاحين مليون و900 ألف طن قمح خلال الموسم الزراعى المنتهى، على مستوى الجمهورية.
 
وقال الدكتور محسن البطران رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى أن وزارة الزراعة والبنك اتفقوا مع شركات الأسمدة الحكومية وشركات المناطق الحرة على استلام 10 ملايين طن أسمدة، لتسليمها للمزارعين على مستوى الجمهورية.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss