صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رموز التيارات السياسية المرشحة للانتخابات البرلمانية بـ«ممكن»

9 اكتوبر 2015



كتب - محمد خضير

استضاف الاعلامى خيرى رمضان مجموعة من رموز وقيادات الاحزاب والتيارات السياسية للتعرف على رؤيتهم فى الانتخابات البرلمانية ومدى منافستهم بها وطرح مرشحين وبرامج انتخابية منافسة لكسب اصوات الناخبين.
وقال الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد خلال حوارة مع خيرى رمضان فى برنامج ممكن على قناة سى بى سى أمس الأول: إن حصول الوفد على 8 مقاعد فقط فى قائمة فى حب مصر محاولة لتقزيم الحزب الذى يعود تاريخه إلى 100 عام.
وأكد الدكتور البدوى أنه لا أحد يستطيع أن يقزم الحزب، ودوره التاريخي، موضحا أن الحزب لم يتكلم فى عدد الأعضاء داخل القائمة من أجل إعلاء المصلحة الوطنية، مستطردا: أخذنا خطوات إلى الخلف إعلاء للتوافق الوطني.. وأشار البدوى إلى أن القائمة الوحيدة القادرة على مواجهة التيار الإسلامى هى فى حب مصر، وأضاف: إن حزب الوفد له تواجد حقيقى على الأرض، وإنه أكثر تنظيما وله أكثر من مائتى مقر فى محافظات الجمهورية، مبينا أن الوفد لن يأتلف مع أى من الأحزاب تحت قبة البرلمان.
ومن جانبه قال اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام لقائمة فى حب مصر إن قائمته هى الوحيدة التى تقدمت بأربع قوائم، فى كل من: «القاهرة، شرق الدلتا، وغرب الدلتا، والصعيد»، مؤكدًا أن خوضهم الانتخابات ليس للتمثيل المشرف ولكن من أجل الفوز.
وأوضح اليزل خلال حواره مع خيرى أن القائمة لديها رؤية موحدة مكونة من 18 بندا تلبى تطلعات جميع المصريين حتى مع اختلاف الانتماءات الحزبية، مشيرا إلى أنهم يعتمدون على أسلوب علمى يجعله على ثقة فى الفوز فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف إن العمل على إعداد القائمة مستمر منذ أكثر من عام، وأنهم شكلوا غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات، مؤكدا عدم وجود أى نية لخرق القوانين فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية، وأن اهتمامهم الأبرز داخل القائمة هو توفير كل مستحقات المواطن البسيط.
ومن جانب اخر اكد المهندس أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن محاور برنامج الحزب، يتمثل فى بناء دولة عصرية حديثة، الأساس فيها الحفاظ على الهوية المصرية والتشريعية، موضحًا أن الشق الثانى يتضمن الحفاظ على التوافق الوطنى وتحمل المسئولية.. واشار ثابت إلى أن الحزب كان يركز فى خطة الدولة 2030، وكيفية إزالة العوائق التى تعترض الخطة، ومكافحة الفساد، إلا أن الدولة اتخذت إجراءات فى محاربة الفساد والبيروقراطية، مشيرًا إلى أن الحزب لديه 17 محورًا ببرنامجه.. وأضاف: أنا لست شيخًا، ولا أحد ينادينى بهذا اللقب، مشيرًا إلى أن الحزب يعتمد على اشتراكات أعضائه وتبرعاتهم، وعدد الأعضاء كبير، وقيمة الاشتراك فى الحزب 120 جنيهًا سنويًّا، وغالبية الفعاليات تتم بالتمويل الذاتي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss