صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

الأزهرى: تأهيل 31 ألف شاب وفقًا لاحتياجات سوق العمل

9 سبتمبر 2012



أكد خالدالأزهر - وزير القوى العاملة والهجرة، أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بعملية التدريب من أجل رفع مهارة العامل المصرى لتلبية احتياجات سوق العمل داخليًا وخارجيًا، ذلك عن طريق تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة لتأهيل العمالة المصرية المطلوبة لسوق العمل الداخلية والخارجية خاصة تلك المطلوبة لسوق العمل الليبية.
 
 

وفى ذات السياق أكد الوزير أن مراكز التدريب التابعة للوزارة قامت بتنفيذ عدد كبير من برامج التدريب التحويلى والتنشئة المهنية والتدرج المهنى والتدريب السريع خلال تلك الفترة من العام على مهن تحتاجها سوق العمل ومنها (ميكانيكا- تبريد وتكييف - حاسب آلى - تشييد وبناء - لحام - تفصيل وخياطة - نجارة - الكترونيات (راديو وتليفزيون) - أجهزة منزلية - كهرباء عامة - لف محركات (مواتير)... إلخ).

 

وقد بلغ عدد المتدربين خلال الفترة المشار إليها 13025 متدربًا على المهن السابق ذكرها فى أكثر من 25 محافظة، واحتلت محافظات الغربية والشرقية والقاهرة أعلى المعدلات فى نسب عدد المتدربين.

 

وطالب الوزير الشباب بالتوجه إلى مراكز التدريب الأقرب إلى محل إقامتهم للاستفادة من هذه البرامج وتحقيق آمالهم نحو العمل المثمر لهم من أجل إعادة دوران عجلة الإنتاج بمزيد من العمل المنتج والجاد. مضيفاً إنه يتم تدريب الشباب على المهن التى تحتاجها سوق العمل الليبية حيث ستساهم مصر بالنصيب الأكبر فى إعادة الإعمار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss