صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء» يعلن استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»

8 اكتوبر 2015



كتب - حسن أبو خزيم
عقد أمس مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى برئاسة المهندس شريف اسماعيل وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المهمة والقضايا الموضوعة على رأس اولويات الحكومة فى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة الجديدة.
وخلال الاجتماع بحث المجلس تقريرًا من البعثة الرسمية للحج خاصة فيما يتعلق بمتابعة احوال الحجاج المصريين فى ضوء حادث التدافع بمشعر منى وتقريرا آخر عن بدء العام الدراسى الجديد وانتظام الدراسة فى التعليم الجامعى وقبل الجامعى والاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات البرلمانية وتقديم الدعم اللوجيستى للجنة العليا للانتخابات.
كما استعرض المجلس تقريرًا عن الوضع الامنى وسبل تأمين الشارع المصرى خاصة مع بدء العام الدراسى والاستعدادات لاجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية الشهر الجارى.
كما قام مجلس الوزراء بمناقشة العديد من التقارير المتعلقة بالسياسة الخارجية المصرية والخدمات التى تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الاساسية لهم وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بهدف دفع عجلةالاقتصاد المصرى.
كما وافق مجلس الوزراء على طرح مساحات من الأراضى للمصريين بالخارج خلال الشهر الجارى.
من جانبه صرح د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان فى مؤتمر صحفى  أنه سيتم طرح الأراضى فى مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر وبدر والمنيا وأسيوط ودمياط الجديدة، لافتا إلى أن الأسعار ستزيد ١٠٪ عن المراحل الماضية، وستختلف الأسعار طبقا للموقع.
وأضاف الوزير أن المشاكل التى ظهرت خلال المرحلة الأخيرة سيتم تلافيها، مشيرا إلى أننا استوعبنا جميع الطلبات التى تم تقديمها خلال المرحلة الماضية، لافتا إلى أن طرح تلك الأراضى سيزيد من عمليات الاستثمار فى مصر.
وقال: وزير الإسكان إن الهيئة الهندسية ووزارة الإسكان بدأت فى مشروع العاصمة الجديدة وسيقوم رئيس الجمهورية باطلاق هذا المشروع قريبا، مشددا على أنه لن يتم الإعلان عن أى مشروع إلا بعد التجهيز له وتم دراسته دراسة كاملة.
خلال الاجتماع عرض وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى تقريراً بشأن استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».
وأشار الوزير إلى أن الهدف العام للاستراتيجية بناء مجتمع حديث ومنفتح وديمقراطى، وعقب اجتماع مجلس الوزراء عقدت  المجموعة الاقتصادية اجتماعا  برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء للتدارس بشأن عدد من الملفات الاقتصادية التى توليها الحكومة اهمية قصوى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها

Facebook twitter rss