صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

استياء لإلغاء ترام المطرية

8 اكتوبر 2015



كتب -  بشير عبد الرءوف
رغم حالة الاستياء بين أهالى المطرية وطلابها لقرار محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، بتجاهل نداءاتهم باستعادة خط مترو السبع عمارات، أكد المحافظة خلال جولة ميدانية أمس الأربعاء أن أعمال التطوير التى يشهدها مسار ترام المطرية جارية على قدم وساق حيث تم رفع الشبكة الهوائية وإزالة الأسلاك العلوية للترام بالكامل.
وصرح المحافظ خلال الجولة أنه جار الانتهاء من عملية إزالة ورفع القضبان الحديدية فى المسافة الواقعة من ميدان المطرية وحتى أسفل كوبرى التجنيد بمسافة 2500 متر تمهيدًا لتوسعة اتجاهى المسار بعرض 3.5 متر لكل حارة مع إنشاء جزيرة وسطى كفاصل بعرض 3 أمتار بهدف تحقيق السيولة المرورية بالشارع الرئيسى الواصل ما بين ميدان المطرية وحتى ميدان المحكمة نظرًا لتكدس وازدحام السيارات المارة بتلك المنطقة بكثافة خلال أوقات الذروة.
كما طالب المحافظ من رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، اللواء. رزق أبو على، بتنفيذ تعليماته بتخصيص خدمة إضافية بخط أتوبيسات جديد، بواقع 5 أتوبيسات، تنطلق من ميدان المطرية وحتى ميدان السبع عمارات لخدمة نقل ركاب المترو من الطلبة والمواطنين مع تخفيض قيمة التذكرة بجنيه واحد كبديل أسرع عن رفع مسار ترام المطرية.
كما شدد المحافظ على مدير مديرية الطرق، المهندس.أشرف حلمى، بسرعة إتمام عملية رفع القضبان الحديدية والفلنكات والاستعانة بمقاول إضافى للانتهاء من استكمال باقى المسار والمرحلة الثانية من ميدان المطرية وحتى شارع بورسعيد، مع رفع الأسوار الحديدية المقامة على جانبى حرم المترو، وكذلك إزالة جميع المحطات والكراسى الحديدية التى لا تزال موجودة على جانبى مسار الترام استعدادًا لبدء عملية التطوير وتوسعة الشارع.
وخلال الجولة كلف المحافظ اللواء هشام عبد الحميد، رئيس حى الزيتون، باستمرار شن الحملات بالتنسيق مع إدارة المرور لسحب تراخيص ولوحات جميع السيارات المخالفة والموجودة بالمناطق المحظور الانتظار بها، حيث قام برفع لوحات سيارتين لنقل الموبيليات والبضائع بمدخل شارع ترعة الجبل، وكذلك كلبشة وسحب جميع السيارات المركونة على جانبى مطلع ومنزل كوبرى حلمية الزيتون مما تسبب فى تكدس مرورى خلال اجتياز السيارات للكوبرى وكذلك عمل أكمنة مفاجئة لمصادرة مركبات التوك توك ومنع سيرها قطعيًا بالشوارع الرئيسية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss