صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرلمان يتراجع عن سحب الثقة من «الجنزوري»

29 مارس 2012

كتب : شوقي عصام




كالعادة تراجع مجلس الشعب أمس في عودته للانعقاد بعد توقف دام اسبوعا عن تهديداته بسحب الثقة من الحكومة برفض بيان الحكومة أو مناقشة الاستجوابات حيث كان قد هدد د.محمد سعد الكتاتني ومن خلفه نواب البرلمان من أسبوع بأن أمس الاربعاء سيشهد مناقشة استجوابات الحكومة لسحب الثقة منها ولكن يبدو أن الاسبوع الماضي شهد العديد من المستجدات التي عطلت هذا التهديد!
 
 
وكان من المقرر أن يناقش امس 13 استجوابا في سوء العملية التعليمية وتردي الخدمات الصحية واستجوابات عن أزمات السولار والبنزين وأزمة التمويل الأجنبي ولكن رئيس المجلس وضعها في قائمة تحديد جداول للمناقشة في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة ممثلة في وزير الشئون القانونية والبرلمانية د.محمد عطية بأن الحكومة جاهزة الآن للرد علي الاستجوابات وفي انتظار المجلس لتحديد مواعيد المناقشة.
 
 
وفي سياق آخر وافق مجلس الشعب أمس علي التقرير الذي أعدته لجنة القوي العاملة حول مشروع بقانون يسمح للموظفين بالعقود المؤقتة أن يتم تثبيتهم خلال 6 أشهر بدلا من 3 سنوات.
 
 
وقال رئيس لجنة القوي العاملة صابر أبوالفتوح إن معظم الاعتصامات الفئوية بسبب عدم التثبيت وقد قررنا مواجهة هذا الملف، واتصدمنا مع جهاز التنظيم والادارة عن طريق وجود نص في القانون بأن يظل العامل أو الموظف بعقود مؤقتة لمدة لاتقل عن 3سنوات وبعد ذلك يبحث أمر تثبيته.
 
 
وأكد رئيس اللجنة أن هناك موظفين ظلوا مؤقتين ولم يثبتوا لمدة 15 عاما وعندما يعينون يظلون لمدة 3 سنوات علي الباب الاول من السلم الوظيفي، موضحا أن التعديل سيحل في الوقت الحالي مشكلة نصف مليون موظف بالتعديل الذي سينص علي أن يكون التثبيت بعد 6 أشهر بدلا من 3 سنوات لافتا إلي أن وزارة القوي العاملة وجهاز التنظيم والادارة وافقوا علي هذا التعديل.
 
 
ولفت أبوالفتوح إلي أن ما يهم مجلس الشعب من هذا الموضوع هو تقنين أوضاع هؤلاء الموظفين الذين لم يذوقوا الأمان لعدم تعيينهم وقال إنه حتي لا يكون الأمر عبئا علي موازنة الدولة فمن سيعين اليوم بشكل مؤقت سيثبت وظيفيا بعد 3 سنوات لافتا إلي أن هذا القانون سيحقق الامان الوظيفي لـ2.5 مليون عامل.
 
 
وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة أن هناك موظفين ظلوا يعملون بشكل مؤقت لمدة 23 عاما يتقاضون 40 جنيها، وأوضح أن الخطة والموازنة القادمة لمصر لن تمر إلا بمعالجة جراح المصريين في رواتبهم لن يمر 3 سنوات وإلا سيتم تعيين جميع المؤقتين في مصر.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss