صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استغلال منجم المغارة.. إعادة الأمن.. تمليك الأراضى.. تنمية الوسط

9 سبتمبر 2012

كتب : مسعد رضوان




تنتظر اللواء سيد عبدالفتاح سالم حرحور محافظ شمال سيناء الجديد قائمة طويلة وشائكة من المطالب لابناء المحافظة ومن أهمها الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير مياه الشرب وحل أزمة الوقود واستعادة أمن المواطن.
 

كما ينتظرون من المحافظ ما ستحمله أجندته من اهتمامات للمواطن السيناوى.

 

 عبدالله جهامة وكيل ائتلاف القبائل العربية ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء وجمعية مجاهدى سيناء يرى أن من أهم الملفات التى تنتظر المحافظ الجديد حل المشاكل المزمنة والأزمات الناشئة بعد الثورة.. ومنها مشكلة مياه الشرب وضرورة توصيلها إلى مختلف أنحاء المحافظة، ونقص الوقود والطاقة إلى جانب توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية المناطق الحدودية.

 

وأشار جهامة إلى أن أبناء منطقة وسط سيناء يتطلعون إلى إقامة مشاريع جادة وحقيقية، وذلك لاستغلال الخامات والثروات الهائلة المتواجدة بها.. مع ضرورة تشغيل منجم المغارة حيث أنفقت الدولة آلاف الجنيهات عليه، ولم يستغل أبدا.

 

ويلفت وكيل ائتلاف القبائل العربية ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء وجمعية مجاهدى سيناء النظر إلى أن اختيار المحافظ الجديد لشمال سيناء من العسكريين يمكن أن يكون فى صالح المحافظة.. نظرا لأنهم على دراية كاملة بالمناطق الحدودية وطبيعة الحياة فى المجتمعات القبلية.. علاوة على معرفته لدور أبناء سيناء فى دعم القوات المسلحة على مر التاريخ .

 

ويؤكد على فريج راشد رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة وأحد قيادات وسط سيناء ضرورة تعامل المحافظ الجديد بفكر جديد وإرادة سياسية قوية لتنمية سيناء وحل المشاكل العالقة والمزمنة بآلية جديدة لضمان عدم عودتها إلى جانب المعاملة الجيدة والحسنة لأبناء سيناء، والاهتمام بدعم الخدمات واقرار الحقوق الأساسية للمواطنين أسوة بأبناء باقى محافظات الجمهورية.. وأن يتم توفير جميع الأمور الحياتية لأبناء سيناء، والتركيز على منطقة وسط سيناء بالدرجة الأولى حفاظا على الأمن القومى المصرى.

 

ويشير محمد أبوعنقة أحد مشايخ وسط سيناء إلى ضرورة اهتمام المحافظ الجديد بمنطقة وسط سيناء بدعم الخدمات فى مختلف القطاعات.. خاصة الصحة والتعليم.. وتوصيل المياه والكهرباء، وحفر مزيد من الآبار العميقة فى المناطق ذات الكثافة السكانية والصالحة للزراعة وتوصيل مياه النيل إلى المناطق الصناعية والزراعية، وتوفير باقى متطلبات الحياة اليومية للمواطنين فى وسط سيناء.

 

ويقول إسلام قويدر ممثل ائتلاف شباب الثورة بشمال سيناء إن أهم مطلب أساسى يخص جميع أبناء سيناء هو تمليكهم الأراضى واتخاذ خطوات فعلية وجادة نحو السير فى الغاء المرسوم بقانون الخاص بتنمية سيناء الذى يتنافى تماما مع آليات التنمية بسيناء.. مع العمل مباشرة مع القوى الثورية لاتخاذ الاجراءات التى تحول دون تحقيق التنمية الحقيقية، ووجود نية صادقة على انتشال سيناء من مستنقع الأزمات الخطيرة التى تعرضت لها فى الفترة الأخيرة .

 

من جانبه أكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء الجديد أنه معنى بخدمة المواطنين والتعاون مع جميع فئات وقوى المجتمع من أجل النهوض بمستوى الخدمات وتحقيق الأمن والاستقرار على أرض المحافظة تمهيدا لبدء مسيرة التنمية الشاملة.

 

وقال المحافظ فى أول تصريحات صحفية فور وصوله الى أرض المحافظة إن أول تكليف له من الدكتور محمد مرسى عقب حلف اليمين هو حل مشاكل المواطنين والتلاحم معهم، وأن الدولة جاهزة لإقامة أى مشروعات لخدمتهم والنهوض بتنمية المحافظة.

 

وطالب حرحور بمنحه فرصة لدراسة جميع الملفات ودراسة الأوضاع على الطبيعة قبل اصدار أى تصريحات بشأنها.

 

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه مهتم بدراسة جميع الملفات للوقوف على المشاكل والمعوقات والعمل على حلها بالتعاون مع الجميع .. ومعربا عن أمله فى تواصل القوى والأحزاب السياسية والمواطنين معه، وأنه من جانبه سيتواصل مع الجميع فى جميع أرجاء المحافظة.. وأنه سيكون موجودا فى الشارع قبل المكتب، وفى التجمع الصغير قبل المدينة .. وأنه سيتواجد مع المواطنين فى أى مكان.

 

 تعهد المحافظ بالقيام بجولات ميدانية فى مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين لتحديد أولويات المرحلة المقبلة .. مشيرا الى أن مهمته الأولى حاليا هى توفير الاحتياجات الأساسية، والعمل على استقرار الأوضاع فى المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة والجهات المعنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss