صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

« فالس» يدين اقتحام اجتماع قيادات «إير فرانس»

8 اكتوبر 2015



أدان رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اقتحام موظفين غاضبين بشركة الخطوط الجوية الفرنسية «إير فرانس» لاجتماع انعقد بالمقر الرئيسى للشركة واعتدائهم بالضرب على القيادات الحاضرة اعتراضا على خطة إعادة هيكلة تقضى بشطب نحو ثلاثة آلاف وظيفة فى قطاعات مختلفة.
وكان المئات من العاملين بـ«إير فرانس» قد اقتحموا صباح الإثنين الماضى الاجتماع الذى شارك فيه عدد من كبار المسئولين بالشركة لبحث خطة خفض النفقات المزمع تنفيذها.
 واعتدوا بالضرب على الحاضرين، لاسيما مدير الموارد البشرية بالشركة، قبل أن تتدخل قوات الأمن لإخراجهم.
وشجبت إدارة «إير فرانس» فى بيان عقب حادث الاقتحام الاعتداءات الجسدية التى قام بها عدد من المتظاهرين، مؤكدة أنها ستتقدم بشكوى ضد مرتكبى أعمال العنف.
وكانت ثلاث نقابات ممثلة للعاملين فى «إير فرانس» قد دعت إلى تنظيم الإضراب اعتراضا على خطة خفض الوظائف  إثر اﻹعلان عن قرار الشركة بخفض كبير فى عدد الموظفين، عقب فشل مفاوضات إعادة الهيكلة مع الطيارين لزيادة الإنتاج، أثار موجة من الغضب فى صفوف ممثلى العاملين وتستهدف الخطة إلغاء وظائف فى قطاعات مختلفة، حيث من المتوقع أن يتم الاستغناء عن 300 طيار و700 مضيف جوى و1900 مضيف أرضى.
كما تخطط «إير فرانس» لخفض عدد رحلاتها على 22 خط طيران خلال عام 2016، وستطبق نظام الرحلات الموسمية على ستة خطوط أخرى سيتم تسييرها خلال فترات الصيف أو الشتاء فقط، وذلك فضلا عن إغلاق خمسة خطوط فى الهند وجنوب شرق آسيا، حسبما ذكرت مصادر نقابية مطلعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss