صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

مرشحو البرلمان يدشنون صفحات دعائية على «فيس بوك وتويتر»

7 اكتوبر 2015



كتب - إبراهيم رمضان

دشن عدد من المرشحين لمجلس النواب حملات دعائيه لأنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة موقعى «فيس بوك وتويتر» للتواصل مع أبناء دوائرهم والترويج لأنفسهم، عبر نشر صور اللقاءات التى أجروها بالقنوات التليفزيونية أو بأهالى الدائرة أو لقاءاتهم مع المسئولين.
يأتى على رأس من دشنوا هذه الحملات على مواقع التواصل الاجتماعى الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية، والمرشح  على المقعد الفردى عن دائرة شبرا الخيمة، حيث تم تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم الصفحة الرسمية لدعم ترشيح الدكتور صلاح حسب الله، كمجموعة مفتوحة لتلقى جميع المشاركات من أبناء الدائرة على الصفحة، سواء كانت دعما مباشرا للمرشح، أو الإشارة لمشكلة معينة بالدائرة.
فيما رفع سامح عيد مرشح حزب المحافظين على مقعد دائرة 6 أكتوبر والشيخ زايد، شعار التنوير طريق التغيير، على صفحة حملته الانتخابية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».
عيد قال مؤخرا فى تدوينة على صفحته الشخصية على «فيس بوك» رغم قناعتى أن البرلمان المقبل لن يلبى طموح شعب قام بثورتين، ولكنه رغم ذلك قادر على النضال ومناقشة القوانين وتعديل ما يستحق التعديل، ومناورة الحكومة بالاستجوابات وطلبات الإحاطة، والضغط عليها لتلبية أعلى مطالب ممكنة، والتعرف على المعلومات الخافية عن أعيننا وتسليط الضوء عليها ومشاركة قطاعات من الشباب بتعريفهم بحقائق ما يدور خلف الكواليس وما هو خاف عليهم».
ويأتى من بين من دشنوا حملاتهم على مواقع التواصل محمد عبدالعزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان الذى يخوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى عن دائرة شبرا الخيمة، والذى قال على صدر صفحة حملته الانتخابية «لن نطلق الوعود الزائفة ولن ننفق ملايين فى حملة انتخابية من أجل تعويضها بمصالح شخصية لكننا سنشتبك مع مشاكل الوطن.. ونقدم حلولا موضوعية لها ،وبأفقر وأقل إمكانيات سنخوض حملتنا الانتخابية فلسنا من راغبى المجلس لمصالحنا ولكن لمصلحة الوطن».
وكثف الصحفى مرتضى العربى المرشح المستقل على المقعد الفردى عن دائرة «أبنوب والفتح» بمحافظة أسيوط ، من دعايته الانتخابية على صفحته الشخصيه على موقع «فيس بوك» للتواصل مع أكبر عدد من الشباب بتلك الدائرة، مواصلا جولاته بالقرى المختلفة التابعة لدائرته.
ومن بين المرشحين الذين بادروا بتدشين دعايتهم الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعى البرلمانى السابق، المهندس باسل عادل، المرشح عن دائرة مدنية نصر بصفته مستقلا، والذى عمل لفترة فى تقديم برنامج تليفزيونى على إحدى القنوات المملوكة للمهندس نجيب ساويرس.
وخاض عادل الانتخابات البرلمانية عن حزب الغد عام 2005 إلا أنه لم يحالفه الحظ فى الفوز، ولكنه خاض الانتخابات البرلمانية فى أعقاب ثورة يناير.
ونشر المهندس باسل عادل عددا من النقاط الخاصة ببرنامجه الانتخابى وعلى رأسها رغبته فى بناء تحالف نيابى يتبنى تشريعات قانونية من شأنها رسم طريق للشباب لتمكينهم من العمل والقيادة تحت معيار الكفاءة دون التقيد بالسن.
فيما دشن البرلمانى السابق صلاح الصايغ، والمرشح عن الحزب المصرى الديمقراطي، على المقعد الفردى بالدائرة الأولى بالإسماعيلية، حملته الانتخابية على صفحته على موقع «فيس بوك» تحت شعار «الإسماعيلية – للإسماعيلاوية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss