صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

مركز حقوقى يرصد مخالفات الدعاية الانتخابية بالقليوبية

7 اكتوبر 2015



القليوبية - حنان عليوة
كشف محمود عبدالعزيز مدير مركز الحرية لحقوق الإنسان بالقليوبية، عن تشكيل لجنة لرصد مخالفات العملية الانتخابية بالقليوبية.
وقال عبدالعزيز إن المركز رصد عددا من المخالفات المتعلقة بالدعاية واللافتات والبنرات فى شوارع المحافظة بالمخالفة للمواعيد المحددة من جانب اللجنة العليا للانتخابات وقيام بعض المؤسسات الحكومية، باستقبال مرشحين ودعمهم من خلال إنهاء الطلبات الخاصة بهم.
وأضاف أن اللجنة المعنية برصد المخالفات بالمركز، رصدت  مخالفة واضحة، تمثلت فى تدخل عمدة  قرية مجول التابعة لمركز بنها فى العملية الانتخابية،  بالرغم من تنبيهات وزارة الداخلية بعدم التدخل من قريب أو بعيد باعتباره موظفا عاما يتقاضى راتبه من الدولة، موضحا أن عمدة القرية شكل لجنة من قيادات الحزب الوطنى المنحل بالقرية وحدد يومى الجمعة والسبت لمقابلة المرشحين بموعد مسبق ويتم مناقشته بمعرفة شخص مسمى منسق عام.
 وأشار عبدالعزيز إلى  أنه أرسل خطابا لرئيس المركز القومى لحقوق الإنسان ورئيس اللجنة العليا للانتخابات لوضع ضوابط لاستقبال العمد للمرشحين والتى يجب أن  تقتصر على واجب الضيافة فقط دون التدخل من قريب أو بعيد، مطالبا وزير الداخلية بإحالة الموضوع للتحقيق، مشيرا إلى أن المركز قام بتصوير تلك المخالفات بالصوت والصورة «فيديو» لتوثيقها وتقديمها لجهات التحقيق المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss