صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير ألمانيا بالقاهرة: ندعم مصر من أجل الاستقرار ومحاربة الإرهاب

7 اكتوبر 2015



أكد يوليوس يورك لوى سفير ألمانيا الجديد بالقاهرة حرصه على مساندة بلاده لمصر واستعدادها لدعم احتياجاتها الملحة من أجل الاستقرار ، مشيرا إلى أن هذا ما تم التأكيد عليه مجددا خلال اللقاء الذى جمع بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أقل من أسبوعين فى نيويورك، كما أكد أن الاستقرار فى المنطقة ومحاربة الإرهاب من القضايا الأساسية محل اهتمام لمصر.
وقال - فى كلمة ألقاها أمس الأول فى الاحتفال الذى أقيم بمناسبة عيد الوحدة الألمانية - إن مصر ستشهد فى الأسابيع المقبلة انتخاب برلمان جديد وهذه خطوة مهمة لمواصلة طريقها حيث أن البرلمان الذى يمثل الشعب سوف يتخذ القرارات المحورية والأساسية فى هذا البلد.. معربا عن أمله فى أن يسهم البرلمان المقبل فى ترسيخ القيم التى ساعدت الألمان والأوروبيين وهى الوحدة والعدالة والحرية من أجل تحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادى فى بيئة ديمقراطية وحرة فى مصر.
وأفاد بأن الألمان يشعرون بالفخر أن يكونوا شركاء ناشطين فى التحديات التى تواجه مصر وبالإنجازات التى تحققت هذا العام التى تمثلت فى العديد من اللقاءات ذات المستوى الرفيع بين القيادات السياسية من البلدين مما سيحدث تطورا نوعيا فى العلاقات مؤكدا استعداد برلين للاستثمار فى الاقتصاد المصرى وفى التعليم والتكنولوجيا والابتكار.. وأشار إلى أن المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس الماضى شكل نقطة الانطلاق لاستثمارات ألمانية ضخمة فى الاقتصاد المصرى وتم التأكيد على رغبتنا فى التعاون مع مصر فى شتى المجالات خلال الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى لبرلين فى يونيو الماضى .
وقال لوى إن اتفاقية إعادة توحيد ألمانيا منذ 25 عاما تعد لحظة تاريخية فريدة غيرت حياة الشعب الألمانى بصورة جذرية وأن النشيد الألمانى الوطنى فيه «وحدة وعدالة وحرية» بوصفها القيم المحورية الثلاث مضيفا أن الوحدة تعد قضية جوهرية فى التاريخ الألمانى منذ توحيدها الامبراطورية الألمانية عام 1871 على يد بسمارك ثم بعد تقسيم ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية حيث تمت إعادة توحيدها فى عام 1989.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss