صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طلاب الثانوية العامة يقطعون الطريق اعتراضـًا على درجات السلوك

6 اكتوبر 2015



كتبت - مينرفا سعد


قام أمس المئات من طلاب الثانوية العامة بالتظاهر وقطع الطريق بشارع 15 مايو فى شبرا الخيمة، اعتراضاً على تخصيص 10 درجات من مجموع الثانوية العامة للغياب والسلوك لأول مرة هذا العام.
من جانبهم أكد الطلاب أن المدرسين سيستغلون ذلك الأمر ضد الطلبة، وسيجبرونهم على أخذ دروس خصوصية عندهم.
وأشاروا إلى أن الوزارة بهذا القرار قد ظلمت طلاب التعليم النظامى، مشيرين إلى أن هذا القرار لا يطبق على طلاب المنازل.
وعلى جانب آخر اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ـ والتعليم الفنى بالدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، لمتابعة المشروعات القائمة بين الوزارة ومنظمة اليونسكو حيث أكد أن التعليم الفنى يحظى باهتمام كبير من الدولة، مضيفًا إن الحكومة لديها قناعة تامة بأنه هو القاطرة الحقيقية فى التنمية، مشيرا إلى أننا نجتهد للعمل على ربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل.
وأشار إلى أنه سيكون هناك نائب للتعليم الفنى، لمتابعة الأمور المتعلقة به، وتيسير الإجراءات اللازمة لدعمه وربطه بمؤسسات الإنتاج، لافتًا إلى أنه سيتم الانطلاق من الاستراتيجية التى يتم وضعها، وإنشاء وحدة تخطيط استراتيجة للتعليم الفنى.
وأكد صابر سليمان مستشار وزير التعليم لتطوير التعليم الفنى أنه يتم إعداد استراتيجية للتعليم الفنى والتدريب المهنى بالتعاون مع اليونسكو والبنك الدولى والاتحاد الدولى لتحديد المحاور الأساسية لتطوير منظومة التعليم والتدريب المهنى والفنى، وتحضير البرامج التنفيذية وخطط العمل المطلوبة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، ودعم الوزارة بوحدة تخطيط استراتيجى ومتابعة للتعليم الفنى والتدريب ودعم المدارس الفنية والمعلمين ورفع قدراتهم على إدارة منظومة التعليم الفنى والاستجابة للمتطلبات الفعلية لسوق العمل.
ومن جهة أخرى طلب الوزير من رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار عمل مشروع قومى لحصر الأميين حصرًا فعليًا واقعيًا بالتعاون مع السلطات المحلية فى المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الحصر هو الخطوة الحقيقية فى القضاء على الأمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين

Facebook twitter rss